إليك كيف يمكن أن يساعد النظام الغذائي الجيد في الوقاية من السرطان (على الرغم من أنه لن يعالجه أبدًا)

الحلويات

السرطان مرض تنكسي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بعادات نمط حياتنا. هذا هو السبب في أن النظام الغذائي الجيد يمكن أن يساعد في منع تطوره ، على الرغم من أنه لن يعالجه أبدًا أو يقضي تمامًا على خطر المعاناة منه ، بل يقلل من فرص وجود المرض.

ما نأكله كسلاح للوقاية من السرطان

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن الوقاية من 30 إلى 50٪ من حالات السرطان ، ويعتمد ذلك إلى حد كبير على عاداتنا التي تشمل نظامنا الغذائي.

لهذا السبب ، سنوضح لك أدناه مكونات النظام الغذائي الجيد الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان إذا كان مصحوبًا بنشاط بدني منتظم ، وراحة كافية ، وغياب العادات السامة.

ترتبط الأطعمة بانخفاض معدل الإصابة بالسرطان

يمكن أن تساعد مكونات معينة في أطباقنا في تقليل خطر الإصابة بالسرطان ، مثل تلك المذكورة أدناه:

  • الفواكه والخضروات: ارتبط استهلاكها في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية بانخفاض معدل الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان. لذلك ، يُقترح استهلاك ما لا يقل عن خمس حصص يوميًا ، ويفضل أن تصل إلى 10 حصص من هذه الأطعمة يوميًا. لا يوفر تناوله الألياف والفيتامينات المختلفة فحسب ، بل يوفر أيضًا مجموعة متنوعة من المركبات المضادة للأكسدة التي يمكن أن تكون مفيدة للوقاية من أورام السرطان ومكافحتها.


  • الحبوب الكاملة أو الحبوب الكاملة: بسبب غناها بالألياف ، والنشا المقاوم ، والأستروجين النباتي ، والحبوب الكاملة ومشتقاتها ، أي أن الحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المكررة يمكن أن تساعد في الوقاية من جميع أنواع السرطان ، وخاصة تلك التي تؤثر على الجهاز الهضمي مثل سرطان المعدة والمريء والقولون أو السرطانات الهرمونية مثل سرطان الثدي حسب بحث من جامعة مينيسوتا.
  • الأسماك: الأسماك هي مصدر للبروتين عالي الجودة ، كما أن استهلاكها يحل محل تناول اللحوم الحمراء التي يمكن أن تكون مرتبطة بارتفاع معدل الإصابة بالسرطان. لهذا السبب ، ارتبط تناول الأسماك بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان ، خاصةً أمراض الجهاز الهضمي ، كما أشار علماء إيطاليون. تتزامن هذه النتائج مع دراسة نُشرت في عام 2003 تشير إلى أن الأسماك ، ربما بسبب غناها بالأحماض الدهنية الأساسية ، يمكن أن تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا.
  • البقوليات: نظرًا لغناها بالألياف فضلاً عن كونها مصدرًا للنشا المقاوم ومضادات الأكسدة من بين مركبات أخرى مثل فيتويستروغنز ، فقد تم ربط الاستهلاك العالي للبقوليات بانخفاض خطر الإصابة بالسرطان في تحقيق من المجلة البريطانية للتغذية. بالإضافة إلى ذلك ، تؤكد دراسة أجرتها Nutrition and Cancer أن الوجود الأكبر للمكونات ذات الأصل النباتي في النظام الغذائي ، بما في ذلك البقوليات ، يرتبط بانخفاض معدل الإصابة بالسرطان.

المكونات التي يجب تجنبها في أطباقك

مثلما توجد أطعمة مرتبطة بانخفاض معدل الإصابة بالسرطان ، فإليك بعض المكونات التي يُنصح بتجنبها في الأطباق المعتادة لأنها ارتبطت بزيادة انتشار المرض:

  • اللحوم المصنعة: كما ذكرت منظمة الصحة العالمية قبل بضع سنوات وأكدتها دراسات مختلفة ، مثل هذه الحالة المنشورة في Plos Medicine ، ترتبط اللحوم المصنعة مثل النقانق والمرتاديل والهامبرغر المجمد أو غيرها من اللحوم الباردة والنقانق بارتفاع معدل الإصابة بالسرطان ، خاصة سرطان القولون والرئة. يمكن أن تحتوي هذه المكونات على مواد ذات قوة مطفرة ومسرطنة وإضافات مختلفة لأنها أطعمة فائقة المعالجة وذات جودة غذائية منخفضة.
  • الكحول: على عكس ما اعتقدناه منذ زمن طويل ، فإن تناول الكحول بكميات صغيرة ليس مفيدًا ، ولا توجد جرعة آمنة واستهلاكه كمشروب منتظم أو عرضي ، أو للطبخ اليومي ، لا ينصح به ، كما تشير الأبحاث نُشر في عام 2001 ، ويرتبط استخدامه بارتفاع معدل الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، خاصةً المريء والبلعوم والحنجرة.


  • السكر: من بين العواقب العديدة لاستهلاك السكريات بشكل معتاد وكبير السرطان ، كما خلصت دراسة منذ عامين. وبهذا المعنى ، يجب ألا نتجنب سكر المائدة فحسب ، بل يجب أيضًا تجنب جميع أنواع السكريات المضافة ، التي يسهل استيعابها أو السكريات الحرة ، بما في ذلك العسل والشراب والعصائر وما شابه ذلك.

هذه هي الأطعمة التي يجب أن تشكل نظامًا غذائيًا جيدًا يساعد على الوقاية من السرطان وتلك الأطعمة التي لا يجب أن تكون موجودة بشكل منتظم في مطبخنا وطاولتنا إذا أردنا الابتعاد عن هذا المرض المتكرر بشكل متزايد.

النظام الغذائي لا يشفي ، لكنه يمكن أن يمنع ويحسن علاج السرطان

كما قلنا ، النظام الغذائي لا يعالج السرطان ولا يقلل من فرص المعاناة من المرض إلى 0٪ ، ولكن كما أوضحنا ، قد يكون من المفيد منع تطوره إذا أدخلناه في نمط حياة صحي.

أيضًا ، على الرغم من أن النظام الغذائي لا يعالج السرطان ، إلا أنه يمكن أن يكون مكملاً جيدًا للعلاج التقليدي ، كما يتضح من بحث نُشر في المجلة العلمية CA.

يمكن أن يزيد النظام الغذائي المناسب من فعالية بعض العلاجات مثل العلاج الكيميائي ويساهم أيضًا في الحفاظ على الحالة الغذائية للشخص المصاب أو استعادتها.

لذلك ، يجب أن يكون تناول الطعام الصحي دائمًا أولوية ، ليس فقط للوقاية ولكن أيضًا للتحكم في الجسم والعناية به قبل المرض وأثناءه وبعده.

صورة | Unsplash

Share هذه هي الطريقة التي يمكن أن يساعد بها النظام الغذائي الجيد في الوقاية من السرطان (على الرغم من أنه لن يعالجه أبدًا)

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
المواضيع
  • الصحة
  • التغذية
  • سرطان
  • مرض
  • بدل الإقامة
  • تغذية سليمة

شارك

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
علامات:  جمال اختيار مقالة - سلعة 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

المشاركات الشعبية

Here's how a good diet can help prevent cancer (although it will never cure it)

Cancer is a degenerative disease that is closely linked to our lifestyle habits. That is why a good diet can help prevent its development, although it will never cure it or completely eliminate the risk of suffering it, but rather, reduce the chances of the disease being present.

What we eat as a weapon to prevent cancer

According to the World Health Organization between 30 and 50% of cancer cases are preventable and to a large extent this depends on our habits, which include our diet.

Therefore, below we show you what a good diet consists of that can help prevent cancer if it is accompanied by regular physical activity, adequate rest, and the absence of toxic habits.

Foods linked to lower incidence of cancer

Certain ingredients in our dishes can help reduce the risk of cancer, such as those mentioned below:

  • Fruits and vegetables: their consumption has been associated in a study published in the American Journal of Clinical Nutrition with a lower incidence of different types of cancer. Therefore, a minimum consumption of five servings a day is suggested and ideally, reach 10 servings of these foods each day. Its intake not only offers fiber and various vitamins but also a variety of antioxidant compounds that could be of help in the prevention and control of cancer tumors.


  • Whole grains or whole grains: due to their richness in fiber, resistant starch and phytoestrogens, whole grains and their derivatives, that is, whole grains replacing refined ones can help prevent all types of cancer, especially those that affect the digestive system such as stomach, esophagus and colon cancer or hormonal ones such as breast cancer according to research from the University of Minnesota.
  • Fish: fish is a source of quality protein and its consumption displaces the intake of red meat that could be linked to a higher incidence of cancer. For this reason, the intake of fish was associated with a lower risk of cancer, especially those of the digestive tract, as Italian scientists point out. These results coincide with a study published in 2003 that indicates that fish, perhaps due to its richness in essential fatty acids, could be helpful in preventing prostate cancer.
  • Legumes: for their richness in fiber as well as for being a source of resistant starch and antioxidants among other compounds such as phytoestrogens, a higher consumption of legumes was linked to a lower risk of cancer in an investigation from the British Journal of Nutrition. In addition, a study by Nutrition and Cancer confirms that a greater presence of ingredients of plant origin in the diet, including legumes, is associated with a lower incidence of cancer.

The ingredients that you should avoid in your dishes

Just as there are foods linked to a lower incidence of cancer, here are some ingredients that it is advisable to avoid in the usual dishes because they have been associated with a greater presence of the disease:

  • Processed meats: as mentioned by the WHO a few years ago and confirmed by various studies, such as in this case one published in Plos Medicine, processed meats such as sausages, mortadelas, frozen hamburgers or other cold cuts and sausages are linked to a higher incidence of cancer, especially colon and lung cancer. These ingredients may have substances with mutagenic and carcinogenic power and various additives because they are ultra-processed foods and of low nutritional quality.
  • Alcohol: unlike what we have long thought, alcohol in small amounts is not beneficial, there is no safe dose and its consumption as a regular or occasional drink or, for daily cooking, is not recommended, as research indicates published in 2001, its consumption is associated with a higher incidence of different types of cancer, especially the esophagus, pharynx and larynx.


  • Sugar: among the many consequences of the habitual and high consumption of sugars is cancer, as a study concluded a couple of years ago. In this sense, we must avoid not only table sugar but also all kinds of added sugars, easily assimilated or free sugars, among which are honey, syrups, syrups and the like.

These are the foods that should make up a good diet that helps prevent cancer and those that should not be present on a regular basis in our kitchen and our table if we want to get away from this increasingly frequent disease.

Diet does not cure, but it can prevent and improve cancer treatment

As we have said, the diet does not cure cancer and does not reduce the chances of suffering from the disease to 0%, but as we have shown, it can be helpful to prevent its development if we insert it into a healthy lifestyle.

Also, although diet does not cure cancer, it can be a good complement to traditional treatment, as indicated by research published in the scientific journal CA.

An adequate diet could increase the effectiveness of some treatments such as chemotherapy and also contribute to maintaining or restoring the nutritional status of the affected person.

So, healthy eating should always be a priority, not only to prevent but also to control and take care of the body before, during and after the disease.

Image | Unsplash

Share This is how a good diet can help prevent cancer (although it will never cure it)

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Topics
  • Health
  • Nutrition
  • Cancer
  • disease
  • subsistence allowance
  • healthy nutrition

Share

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Tags:  Desserts Selection Recipes 

Interesting Articles

add