يزيد تغير المناخ بشكل مقلق من وجود الزئبق في الأسماك (ونحن نعرف ذلك بفضل مايكل فيلبس)

الحلويات

إن تناول الأسماك ليس آمنًا فحسب ، بل إنه صحي أيضًا ، ولكن هل سيكون دائمًا كذلك؟ هذا هو السؤال الذي طرحه مجموعة من الباحثين من جامعة هارفارد ، الذين درسوا كيف يتسبب الصيد الجائر ، وقبل كل شيء الاحترار العالمي ، في زيادة مستويات الزئبق الموجودة في الأسماك.

إن وجود الزئبق في الأسماك ، على شكل ميثيل الزئبق ، ليس مصدر قلق حديثًا. كما أوضحت الوكالة الإسبانية للاستهلاك وسلامة الأغذية والتغذية ، فإن الآثار السامة للزئبق معروفة منذ العصور القديمة ، على الرغم من أنها لم تكن كذلك حتى عام 1968 ، نتيجة تلوث خليج ميناماتا (اليابان) بانسكاب الزئبق من صناعة كيميائية ، عندما كانت سميتها مرتبطة باستهلاك الأسماك الملوثة.

يؤثر ميثيل الزئبق على تطور الجهاز العصبي المركزي ، وبالتالي فإن الجنين والأطفال الصغار هم الأكثر حساسية لهذا المعدن. منذ عام 1977 ، تم وضع حدود قصوى للزئبق في المنتجات السمكية على المستوى الوطني. وتوصي هيئة سلامة الأغذية الأوروبية نفسها بالحد من استهلاك الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من ميثيل الزئبق - والتي تعد ، كقاعدة عامة ، أكبر الأسماك المفترسة: التونة وسمك أبو سيف وسمك الكراكي وسمك القد ... - وخاصة النساء الحوامل و الاطفال.

أظهرت النتائج زيادة تصل إلى 23٪ في مستويات المعدن في الأنواع المدروسة

لكن هذه التوصيات يمكن أن تصبح أكثر صرامة عاجلاً وليس آجلاً. وفقًا للدراسة الجديدة ، يؤدي ارتفاع درجة حرارة المحيطات إلى زيادة ميثيل الزئبق في العديد من الأنواع المستهلكة على نطاق واسع ، بما في ذلك سمك القد وسمك التونة الأزرق الزعانف وسمك أبو سيف.

التحقيق الذي تم نشره للتو في المجلة طبيعة، يحلل أكثر من 30 عامًا من البيانات حول تركيزات الزئبق في النظام البيئي لخليج مين ، في شمال غرب المحيط الأطلسي. تكشف النتائج عن زيادة تصل إلى 23٪ في مستويات المعدن في الأنواع المدروسة - سمك القد والكلب الشوكي - بين عامي 1970 و 2000. لكن الأسوأ لم يأت بعد.

التونة من الأسماك التي يتراكم فيها الزئبق بأكبر قدر.

ليس من السهل حساب تراكم الزئبق

طور الباحثون نموذجًا جديدًا يحاكي كيف تؤثر العوامل البيئية ، بما في ذلك ارتفاع درجات حرارة البحر والصيد الجائر ، على مستويات ميثيل الزئبق في الأسماك. ونتائجها ليست واعدة. في حين أن تنظيم انبعاثات الزئبق نجح في خفض مستويات ميثيل الزئبق ، فإن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب في ارتفاع هذه المستويات مرة أخرى. سيلعب تغير المناخ دورًا مهمًا في مستويات ميثيل الزئبق للحياة البحرية في المستقبل ، على الرغم من أنه سيؤثر على كل نوع بشكل مختلف.

الكائنات الحية في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية لديها مستويات أعلى من الزئبق من تلك الموجودة في القاع

تشرح أمينة شارتوب ، المؤلف الأول للمقال ، في مذكرة العرض: "القدرة على التنبؤ بمستقبل مستويات الزئبق في الأسماك هي الكأس المقدسة لأبحاث الزئبق". "كان من الصعب الإجابة عن هذا السؤال لأنه ، حتى الآن ، لم يكن لدينا فهم جيد لسبب ارتفاع مستويات ميثيل الزئبق في الأسماك الكبيرة."

من المعروف منذ فترة طويلة أن ميثيل الزئبق يتراكم عبر السلسلة الغذائية - فالكائنات الحية الموجودة في الجزء العلوي من السلسلة الغذائية لديها مستويات أعلى من ميثيل الزئبق مقارنة بتلك الموجودة في القاع. ولكن لفهم جميع العوامل التي تؤثر على العملية ، يجب أن تفهم كيف تعيش الأسماك.

هذه الحيوانات لا تفعل شيئًا عمليًا سوى الأكل والسباحة ، ولكن ضمن هذا السلوك هناك متغيرات أكثر مما يبدو.

أدى تغيير النظام الغذائي للأسماك ، الذي يعززه تغير المناخ ، إلى تغيير تراكم المعدن فيها. في السبعينيات ، كان خليج مين يعاني من خسارة فادحة في أعداد أسماك الرنجة بسبب الصيد الجائر. سمك القد وكلاب البحر ، وهما النوعان المدروسان ، يأكلان الرنجة. بدونها ، تحول كل منهم إلى بديل مختلف. أكل سمك القد أسماكًا صغيرة أخرى مثل الشاد والسردين ، والتي تحتوي على نسبة منخفضة من ميثيل الزئبق. ومع ذلك ، حلت الأسماك الشوكية محل الرنجة بالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من ميثيل الزئبق ، مثل الحبار ورأسيات الأرجل الأخرى. عندما تعافت أسماك الرنجة في عام 2000 ، عاد سمك القد إلى نظام غذائي غني بميثيل الزئبق ، بينما عاد كلب البحر الشوكي إلى نظام غذائي منخفض في ميثيل الزئبق. اكتشف الباحثون أيضًا أن حجم فم كل نوع يؤثر على تراكم المعدن - وهو متغير آخر يجب تضمينه في النموذج.

ألهم النظام الغذائي عالي السعرات لمايكل فيلبس الباحثين.

كيف ألهم فيلبس الدراسة

هناك عامل آخر يؤثر على تراكم الزئبق وهو إنفاق السعرات الحرارية على الأسماك ، وهو المتغير الأكثر ارتباطًا بتغير المناخ ، والذي لم يستطع Schartup تحديده حتى وجد الإلهام في مكان غير متوقع: الألعاب الأولمبية.

مع ارتفاع درجة حرارة المياه ، تستخدم الأسماك المزيد من الطاقة للسباحة ، الأمر الذي يتطلب المزيد من السعرات الحرارية

يوضح Schartup: "كنت أشاهد الألعاب الأولمبية وكان معلقو التلفزيون يتحدثون عن كيف يستهلك مايكل فيلبس 12000 سعرة حرارية يوميًا خلال المنافسة". "اعتقدت أن هذا كان ستة أضعاف السعرات الحرارية التي أستهلكها. إذا كنا أسماكًا ، فسوف يتعرض لميثيل الزئبق أكثر مني بستة أضعاف ".

وشيء مماثل يحدث بين التونة. تستخدم الحيوانات المفترسة الكبيرة والأسماك سريعة الحركة مزيدًا من الطاقة ، مما يتطلب تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية ، وبالتالي الزئبق.

يوضح Schartup: "تأكل هذه الأسماك على غرار مايكل فيلبس الكثير بالنسبة لحجمها ، ولكن نظرًا لأنها تسبح كثيرًا ، فإنها لا تمتلك نموًا تعويضًا لتخفيف حمل أجسامها". "لذا يمكنك نمذجة ذلك كوظيفة."

وهذا هو المكان الذي يؤدي فيه ارتفاع درجة حرارة مياه البحر إلى تفاقم الوضع: فمع ارتفاع درجة حرارة المياه ، تستخدم الأسماك المزيد من الطاقة للسباحة ، الأمر الذي يتطلب المزيد من السعرات الحرارية.

على الرغم من انخفاض وجود الزئبق ، إلا أن زيادة درجات الحرارة سيزداد تركيزه في الأسماك.

مستقبل مليء بالزئبق

يعد خليج مين أحد أسرع مناطق المحيطات ارتفاعًا في درجات الحرارة. وجد الباحثون أنه بين عامي 2012 و 2017 ، زادت مستويات ميثيل الزئبق في أسماك التونة الأطلسية ذات الزعانف الزرقاء بنسبة 3.5 في المائة سنويًا على الرغم من انخفاض انبعاثات الزئبق.

استنادًا إلى نموذجهم ، يقول الباحثون إن زيادة درجة حرارة مياه البحر بدرجة واحدة مئوية مقارنة بعام 2000 سيؤدي إلى زيادة بنسبة 32 في المائة في مستويات ميثيل الزئبق في سمك القد وزيادة بنسبة 70 في المائة في كلب البحر.

"لقد أظهرنا أن فوائد الحد من انبعاثات الزئبق مستدامة ، بغض النظر عما يحدث في النظام البيئي. ولكن إذا أردنا مواصلة الاتجاه المتمثل في تقليل التعرض لميثيل الزئبق في المستقبل ، فنحن بحاجة إلى نهج ذي شقين ، "كما توضح Elsie Sunderland ، المؤلفة المشاركة في البحث. "سيؤدي تغير المناخ إلى تفاقم تعرض الإنسان لميثيل الزئبق من خلال الأسماك ، لذا لحماية النظم البيئية وصحة الإنسان ، نحتاج إلى تنظيم انبعاثات الزئبق وغازات الاحتباس الحراري. من المهم أيضًا أن تتذكر أن الأسماك غذاء صحي جدًا بشكل عام ، وعندما يستبعد الناس الأسماك من نظامهم الغذائي ، فإنهم يختارون عمومًا بدائل أقل صحية.

الصور | iStock / Nature / ماركو باكوينينغرات

شارك تغير المناخ يزيد من وجود الزئبق في الأسماك بطريقة مقلقة (ونعرف ذلك بفضل مايكل فيلبس)

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
المواضيع
  • حاضر
  • سمك
  • تغير مناخي
  • علم
  • بيئة
  • صيد السمك
  • سعرات حراريه

شارك

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
علامات:  اللياقه البدنيه حضاره جمال 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

Climate change worryingly increases the presence of mercury in fish (and we know it thanks to Michael Phelps)

Eating fish is not only safe, it is also healthy, but will it always be? This is the question asked by a group of researchers from Harvard University, who have studied how overfishing and, above all, global warming, are causing an increase in the levels of mercury present in fish.

The presence of mercury in fish, in the form of methylmercury, is not a recent concern. As explained by the Spanish Agency for Consumption, Food Safety and Nutrition, the toxic effects of mercury have been known since ancient times, although it was not until 1968, as a result of the contamination of Minamata Bay (Japan) by a mercury spill from a chemical industry, when its toxicity was related to the consumption of contaminated fish.

Methylmercury affects the developing central nervous system, hence the fetus and young children are the most sensitive to this metal. Since 1977 there are maximum limits for mercury in fishery products established at the national level. And the European Food Safety Authority itself recommends limiting the consumption of species with a high content of methylmercury - which are, as a general rule, the largest predatory fish: tuna, swordfish, pike, cod ... -, especially pregnant women and kids.

The results reveal an increase of up to 23% in the levels of the metal in the species studied

But these recommendations could get tougher sooner rather than later. According to the new study, warming oceans are leading to an increase in methylmercury in many widely consumed species, including cod, Atlantic bluefin tuna and swordfish.

The investigation, which has just been published in the magazine Nature, analyzes more than 30 years of data on mercury concentrations in the ecosystem of the Gulf of Maine, in the northwestern Atlantic Ocean. The results reveal an increase of up to 23% in the levels of the metal in the species studied - cod and spiny dogfish - between the years 1970 and 2000. But the worst is yet to come.

Tuna is one of the fish that accumulates the most mercury.

It is not easy to calculate the accumulation of mercury

Researchers have developed a new model that simulates how environmental factors, including rising sea temperatures and overfishing, affect methylmercury levels in fish. And his conclusion is not promising. While regulating mercury emissions has successfully lowered methylmercury levels, high temperatures are causing those levels to rise again. Climate change will play an important role in the methylmercury levels of marine life in the future, although it will affect each species differently.

Organisms at the top of the food chain have higher levels of mercury than those at the bottom

“Being able to predict the future of mercury levels in fish is the holy grail of mercury research,” explains Amina Schartup, first author of the article, in the presentation note. "That question has been so difficult to answer because, until now, we didn't have a good understanding of why methylmercury levels were so high in large fish."

Methylmercury has long been known to accumulate through the food chain - organisms at the top of the food chain have higher levels of methylmercury than those at the bottom. But to understand all the factors that influence the process, you must understand how fish live.

These animals do practically nothing other than eat and swim, but within this behavior there are more variables than it seems.

The change of diet in fish, promoted by climate change, has varied the accumulation of the metal in them. In the 1970s, the Gulf of Maine was experiencing a dramatic loss in the herring population due to overfishing. Cod and spiny dogfish, the two species studied, eat herring. Without it, each turned to a different substitute. The cod ate other small fish like shad and sardines, which are low in methylmercury. However, spiny fish substituted herring for foods with higher methylmercury content, such as squid and other cephalopods. When the herring population recovered in 2000, cod returned to a diet high in methylmercury, while spiny dogfish returned to a diet low in methylmercury. Researchers have also discovered that the size of the mouth of each species influences the accumulation of the metal - another variable that must be included in the model.

The hypercalotic diet of Michael Phelps inspired the researchers.

How Phelps inspired the study

Another factor that influences the accumulation of mercury is the calorie expenditure of fish, the variable most closely linked to climate change, which Schartup could not identify until he found inspiration in an unexpected place: the Olympics.

As the waters warm, fish use more energy to swim, which requires more calories

"I was watching the Olympics and the TV commentators were talking about how Michael Phelps consumes 12,000 calories a day during competition," explains Schartup. “I thought, that was six times more calories than I consume. If we were fish, he would be exposed to six times more methylmercury than me. "

And something similar happens among tunas. Large predators and fast-moving fish use more energy, requiring a higher intake of calories, and thus mercury.

"These Michael Phelps-style fish eat a lot more for their size, but because they swim a lot, they don't have compensatory growth to dilute their body load," explains Schartup. "So you can model that as a function."

And this is where warming seawater makes things worse: As the waters warm, fish use more energy to swim, which requires more calories.

Although the presence of mercury decreases, if you increase the temperatures, the concentration of this in the fish will increase.

A future full of mercury

The Gulf of Maine is one of the fastest warming ocean regions. Researchers found that between 2012 and 2017, methylmercury levels in Atlantic bluefin tuna increased 3.5 percent per year despite declining mercury emissions.

Based on their model, the researchers say that a one degree Celsius increase in seawater temperature compared to 2000 will lead to a 32 percent increase in methylmercury levels in cod and a 70 percent increase in the dogfish.

“We have shown that the benefits of reducing mercury emissions are sustained, regardless of what is happening in the ecosystem. But if we want to continue the trend of reducing methylmercury exposure in the future, we need a two-pronged approach, ”explains Elsie Sunderland, co-author of the paper. “Climate change is going to exacerbate human exposure to methylmercury through fish, so to protect ecosystems and human health, we need to regulate both mercury emissions and greenhouse gases. It is also important to remember that fish are a very healthy food in general and when people eliminate fish from their diet, they generally choose less healthy alternatives.

Images | iStock / Nature / Marco Paköeningrat

Share Climate change increases the presence of mercury in fish in a worrying way (and we know it thanks to Michael Phelps)

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Topics
  • Present
  • Fish
  • climate change
  • Science
  • Environment
  • fishing
  • calories

Share

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Tags:  Selection Desserts Recipes 

Interesting Articles

add