كيفية طهي الأرز البني لجعله مثاليًا

الحلويات

يبدو أن تحضير الأرز الأبيض المطبوخ مهمة بسيطة ، لكننا نعلم أنه في بعض الأحيان يتطلب الأمر بعض الممارسة للعثور على التقنية التي تعطينا هذه النقطة المثالية. الحصول على نفس النتائج لا ينبغي أن يكون طهي الأرز البني أكثر تعقيدًا من حيث المبدأ ، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار بعض العوامل الخاصة بنوع الحبوب الكاملة.

الأرز البني هو أي نوع من أنواع هذه الحبوب التي تمت إزالة القشرة الخارجية منها فقط ، وهو غير صالح للأكل ، مما يحافظ على النخالة والبذرة والسويداء. على الرغم من أن السعرات الحرارية التي توفرها هي عمليا نفس اللون الأبيض ، إلا أنها تحتوي على كمية صغيرة أعلى من الفيتامينات والمعادن ، وتبرز قبل كل شيء في كمية الألياف. وبالتالي فهي أكثر إرضاء ولها مؤشر نسبة السكر في الدم أقل.

يمكننا العثور على أرز طويلة في إصداراتها المتكاملة ، على الرغم من أن النوع المستدير والقصير هو الأكثر شيوعًا ، وهو النوع الذي استخدمناه لهذه الوصفة الأساسية. لقد رأينا بالفعل أنه يمكن طهي الأرز مباشرة في الماء المغلي ، في طباخ السرعة ، في الميكروويف أو باستخدام طباخ كهربائي ؛ التكامل لا يختلف كثيرا. ما عليك سوى ضبط الأوقات قليلاً وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة ، وبعض التدريب حتى تجد النقطة التي تعجبك أكثر.

لا يحتاج الأرز البني إلى المزيد من الماء لأنه يمتص المزيد من السوائل ، ولكن لأنه يحتاج إلى مزيد من الوقت للطهي وهذا يسبب المزيد من التبخر. هذا هو السبب في أنه قد يكون من الصعب طهيها بشكل صحيح باستخدام الطريقة التقليدية دون استنزافها ، وهي ليست الطريقة التي نوصي بها لمعظم المبتدئين. التقنية التي لا تفشل هي نفسها التي نستخدمها لطهي المعكرونة: صبها مباشرة في الكثير من الماء المغلي.

في النهاية ، عليك أن تلعب مع الزمن قليلاً وفقًا للطريقة التي نحب بها الملمس النهائي. من خلال شراء نفس العلامة التجارية وطهيها دائمًا بنفس النظام ، من السهل العثور على وصفتنا المثالية بعد عدة اختبارات.

مكونات

تكفي 4 أشخاص
  • الأرز البني (أو أي كمية مفضلة) 200 جرام
  • مياه وفيرة
  • ملح للتذوق
  • زيت زيتون بكر ممتاز (اختياري)

طريقة عمل الأرز البني

الصعوبة: سهل
  • الوقت الكلي 25 م
  • التفصيل 5 م
  • طبخ 20 م
  • راحة 10 م

إذا كنت ترغب في تقصير وقت الطهي أكثر ، يمكنك ترك الأرز البني لينقع لبضع ساعات ، على الرغم من أن هذا قد يفقد بعض النكهة والعناصر الغذائية. نظرًا لأن الادخار ضئيل ، يمكننا تجاهله.

ضعي قدرًا كبيرًا ، أفضل إذا كان مرتفعًا ، على النار بكميات كبيرة من الماء ، كما لو كنا نطبخ الباستا. ما لا يقل عن ستة أو سبعة أضعاف حجم الأرز الذي سنطبخه. ضع الغطاء أثناء التسخين لتسريع العملية ومنع التبخر.

في هذه الأثناء ، ضعي الأرز في وعاء ، وغطيه بالماء البارد وقلبي باليد. اشطف ، صفي وكرر العملية ثلاث أو أربع مرات. استنزاف جيدًا ، وتخلص من كل الماء.

اختياريًا ، يمكن تحسين نكهة الأرز المحمص عن طريق تقليبها نيئًا لمدة دقيقة أو دقيقتين في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون ، على نار عالية جدًا. يمكنك أيضًا إضافة بعض التوابل إلى المقلاة.

عندما يغلي الماء في القدر ، أضف الملح حسب الرغبة ، وأضف الأرز شيئًا فشيئًا فقط عندما يغلي مرة أخرى. قم بإزالة الجزء السفلي في حالة التصاق أي حبة. اخفض الحرارة للحفاظ على غليان ثابت ولكن متحكم فيه ، واطهيه لمدة 20 دقيقة.

تحقق من نقطة الأرز. يجب أن يكون طريًا بالفعل ولكن مقرمش قليلاً في الوسط قليلاً ال دينت، مثل المعكرونة. إذا كان نيئًا أو قاسيًا جدًا ، اطهيه لمدة 2-5 دقائق أخرى. إذا كانت جاهزة ، أطفئ النار وصفيها فوق مصفاة. عليك أن تلعب مع الوقت قليلاً اعتمادًا على الطريقة التي نحب بها الملمس النهائي.

يقلب جيدًا بملعقة ، برفق ، للتخلص من كل الماء. ضعها مرة أخرى في القدر الساخن ولكن الجاف واتركها ترتاح لمدة 5-10 دقائق حتى تنتهي من الطهي وتبخر كل الرطوبة الزائدة. راقب جيدًا أنه لا يمر وينقل إلى مصدر أو وعاء بارد للتقديم.

5 4 3 2 1 شكرا! 52 أصوات

علامات:  وصفات اختيار الحلويات 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

How to cook brown rice to make it perfect

Preparing cooked white rice seems like a simple task, but we know that sometimes it takes some practice to find the technique that gives us that perfect point. Getting the same results cooking brown rice shouldn't be much more complicated in principle, but you have to take into account certain factors specific to the full grain variety.

Brown rice is any type of variety of this cereal from which only the outermost, inedible husk has been removed, preserving the bran, the germ and the endosperm. Although the calories it provides are practically the same as white, it does have a small higher amount of vitamins and minerals, standing out above all in the amount of fiber. It is therefore more satisfying and has a lower glycemic index.

We can find long rice in their integral versions, although the most common is the round and short type, the one we have used for this basic recipe. We have already seen that rice can be cooked directly in boiling water, in the speed cooker, in the microwave or using an electric cooker; the integral does not differ much. You just have to adjust the times a little according to the manufacturer's instructions, and some practice until you find the point that you like the most.

Brown rice does not need more water because it absorbs more liquid, but because it needs more time to cook and that causes more evaporation. That is why it can be more difficult to cook it correctly using the traditional method without draining it, and it is not the one we recommend for the most novice. The technique that does not fail is the same that we use to cook pasta: pouring it directly into plenty of boiling water.

In the end, you have to play with the times a bit according to how we like the final texture. By buying the same brand and always cooking it with the same system, it is easy to find our perfect recipe after a couple of tests.

Ingredients

For 4 people
  • Brown rice (or whatever quantity is preferred) 200 g
  • Abundant water
  • Salt to taste
  • Extra virgin olive oil (optional)

How to make brown rice

Difficulty: Easy
  • Total time 25 m
  • Elaboration 5m
  • Cooking 20 m
  • Repose 10 m

If you want to shorten the cooking time further, you can leave the brown rice to soak for a couple of hours, although this can cause it to lose some flavor and nutrients. Since the savings are insignificant, we can ignore them.

Put a large pot, better if it is high, to heat on the fire with plenty of water, as if we were cooking pasta. At least six or seven times the volume of rice that we are going to cook. Put the lid on while heating to speed up the process and prevent evaporation.

Meanwhile, put the rice in a bowl, cover with cold water and stir by hand. Rinse, drain and repeat the operation three or four more times. Drain well, discarding all the water.

Optionally, the toasted flavor of the rice can be enhanced by sautéing it raw for one or two minutes in a pan with a little olive oil, over a very high heat. You can also add some spices to the pan.

When the water in the pot is boiling, add salt to taste, and add the rice little by little only when it boils again. Remove the bottom in case any grain has stuck. Lower the heat to maintain a constant but controlled boiling, and cook for about 20 minutes.

Check the point of the rice; it should already be tender but slightly crispy in the center, a little al dente, like pasta. If it is raw or very hard, cook for another 2-5 minutes. If it's ready, turn off the heat and drain over a colander. You have to play with time a bit depending on how we like the final texture.

Stir well with a spoon, gently, to discard all the water. Return to the hot but dry pot, and let it rest for 5-10 minutes so that it finishes cooking and all the excess moisture evaporates. Watch well that it does not pass and transfer to a cold source or container to serve.

5 4 3 2 1 Thank you! 52 votes

Tags:  Selection Desserts Recipes 

Interesting Articles

add