من نوجا إلى بولفورون ، ما هي أصح حلويات عيد الميلاد؟

الحلويات

نقترب من عيد الميلاد ونبدأ في إحاطة أنفسنا بالحلويات النموذجية لهذا الموسم. على الرغم من أنه سيكون من الجيد دائمًا إزالة السكريات من النظام الغذائي وتقليل تناول الأطعمة المصنعة أو فائقة المعالجة ، فإننا نحلل اليوم من nougat إلى polvorón ونعرض لك أكثر حلويات عيد الميلاد صحية.

المغذيات والسعرات الحرارية في حلوى الكريسماس

من أجل طلب حلويات عيد الميلاد الأكثر استهلاكًا في حفلات نهاية العام من الأفضل إلى الأسوأ ، نحلل أدناه العناصر الغذائية الرئيسية والسعرات الحرارية للعينات المختلفة ، لكل 100 جرام:

سعرات حراريه يرطب من أي أنواع السكريات بروتين الدهون الأساسية جيجونا نوجا 533 46 جرام 44 جرام 13.2 جرام 31.1 جرام 8.2 جرام نوجا صفار بيض محمص 465 51 جرام 50.5 جرام 11 جرام 24 جرام 2.5 جرام النوجا الثابت 550 40 جرام 30 جرام 13 جرام 36 جرام 7 غ نوجا الشوكولاتة 532 59 جرام 48 جرام 5 جرام 31 جرام 1 جرام مرزبانية 503 58.7 جرام 50 غ 8 جرام 24.9 جرام 6 جرام بولفورون 493 61 جرام 23 جرام 8.2 جرام 23.6 جرام 2.9 غ ماركيساس 450 47.5 جرام 30 جرام 10 جرام 22.5 جرام 2.5 جرام بيلاديلاس 439 73 جرام 71 جرام 6.5 جرام 13.5 جرام 9 جرام روسكوس النبيذ 515 65 جرام 26 جرام 6.9 جرام 25 جرام 0.8 جرام روسكون دي رييس 359 59.5 جرام 24.75 جرام 7 غ 11.1 جرام 1.4 جرام

كما نرى ، فإن الغالبية العظمى من حلويات عيد الميلاد مليئة بالسكريات الحرة مثل العسل أو السكر الأبيض الذي يضاف إليها لإضفاء النكهة والقوام أو حتى اللون ، كما هو الحال مع السكريات المسكرة.

في بعض الحالات ، بالإضافة إلى السكر ، نجد دقيقًا مكررًا وهو أيضًا كربوهيدرات يسهل هضمها ويجب أن نتجنبها في نظامنا الغذائي اليومي إذا أردنا الاعتناء بالصحة ، وكثير منهم يحتوي على ألياف بكميات ملحوظة ، خاصةً إذا كانت تحتوي على المكسرات في تحضيرها. .

فيما يتعلق بالدهون الموجودة في حلويات عيد الميلاد ، فإن تلك التي تحتوي على اللوز أو الفول السوداني أو المكسرات الأخرى تحتوي في الغالب على دهون غير مشبعة مفيدة للجسم ، في حين أن بولفورونيس ، روسكوس دي فينو ، روسكونز ونوجا البيض المحمص تحتوي في الغالب على دهون مشبعة مشتقة من الحالات الأولى من شحم الخنزير التي تشمل وفي الحالة الأخيرة صفار البيض.

اعتمادًا على المنتج الذي نختاره ، يمكننا أيضًا العثور على الدهون المتحولة التي يوصى بالحد من أكبر قدر ممكن أو زيت النخيل الذي يكون أكثر ضررًا من شحم الخنزير.

على الرغم من أن حلويات عيد الميلاد لا تبرز من حيث جودتها الغذائية ، فإننا سنحاول إجراء ترتيب مع جميع الخيارات التي تم تحليلها.

أصح حلويات عيد الميلاد

بالنظر إلى أن النسبة الأكبر من حلويات عيد الميلاد تحتوي على كميات عالية من السكريات والدهون المضافة في تركيبتها ، فقد اخترنا أنها الأكثر صحة التي تحتوي على دهون غير مشبعة بشكل أساسي ومحتوى أعلى من البروتين بالإضافة إلى الألياف.

ومن بين أعلى المراكز أيضًا في ترتيبنا حلويات عيد الميلاد التي تحتوي على نسبة أقل من السكر والدقيق المكرر في تكوينها:

المرتبة 1 إلى 3: حلويات تحتوي على سكر أقل ودهون جيدة أكثر

نظرًا لأنه يجب علينا تقليل تناول السكريات المضافة إلى الحد الأقصى ، إذا كان لا بد لنا من طلب البدائل المختلفة من حلويات عيد الميلاد من الأفضل إلى الأسوأ ، فإننا نقول أنه في المواقف الثلاثة الأولى هي:

سرقه المحل

حلو

1

النوجا الثابت

2

جيجونا نوجا

3

ماركيساس

جميع البدائل تشمل اللوز في تركيبتها ولهذا السبب فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، ودهونها في الغالب غير مشبعة وتوفر البروتينات النباتية التي ترضي مع الألياف.

على الرغم من أن الماركيز تحتوي على نسبة أقل من السكر من Jijona nougat ، إلا أنها تشمل الدقيق المكرر بحيث توفر المزيد من الهيدرات وألياف أقل ، وبالتالي تحتل المرتبة الثالثة بين أكثر حلويات عيد الميلاد صحية.

الوضع 4 إلى 6: حلويات تحتوي على المزيد من البروتين والألياف

في المواضع الثلاثة التالية لترتيبنا الذي يسعى إلى وصف حلويات عيد الميلاد الأكثر صحة ، اخترنا تلك التي ، مثل تلك التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى ، تحتوي على المزيد من البروتينات والألياف التي تسمح للجسم بالشبع ، ولكن هذا على عكس سابقاتها ، يمكن أن تحتوي على دهون وسكريات رديئة الجودة بنسب عالية.

المراكز من 4 إلى 6 يشغلها:

سرقه المحل

حلو

4

مرزبانية

5

بيلاديلاس

6

نوجا صفار بيض محمص

يقدم كل من المرزبانية والدراج نسبة عالية من البروتين والألياف ، والأفضل من ذلك ، أن دهونهم في الغالب غير مشبعة ، في حين أن صفار نوجا المحمص يجمع بين السكريات والدهون المشبعة وكذلك الكولسترول الذي لم يكن في الحلويات السابقة.

الحلويات الأقل صحة: مليئة بالسكريات والدقيق المكرر

في المواضع الأخيرة لترتيبنا الذي يأمر حلويات عيد الميلاد من الأكثر إلى الأقل صحية ، نجد تلك العينات التي لا تشبع لأنها لا توفر البروتين أو الألياف والمليئة بالسكريات والدقيق المكرر. بالإضافة إلى ذلك ، من بين هذه الحلويات نجد جميع العينات التي لا تحتوي على دهون غير مشبعة في تكوينها.

أقل أنواع الحلويات صحية هي:

سرقه المحل

حلو

7

بولفورون

8

روسكون دي رييس

9

روسكوس النبيذ

10

نوجا الشوكولاتة

كل هذه الخيارات تقدم سكريات مضافة ودهون أقل جودة من تلك التي توفرها حلويات الكريسماس في المواضع الأولى وأيضًا لا تحتوي على ألياف أو بروتين تقريبًا ، وهي أفضل العناصر الغذائية للحلويات التي تم تحليلها ، وبالتالي فهي تتخذ المواقف الأخيرة وأقل الحلويات الصحية لعيد الميلاد هذا العام هي polvorones و roscón de Reyes وكعكات النبيذ ونوجا الشوكولاتة.

من بين حلويات عيد الميلاد الأقل صحة ، يمكننا أيضًا العثور على الشوكولاتة ومشتقاتها مثل الشوكولاتة أو ما شابه ، ونتذكر دائمًا أن المكسرات هي بدائل جيدة لإضافتها إلى طاولة الكريسماس ، لذلك من بين الحلويات الأكثر صحة تلك التي تحتوي على اللوز أو الفول السوداني في تكوينه.

وإذا صنعنا حلويات عيد الميلاد الخاصة بنا ، فيمكننا تحقيق بدائل أكثر صحة ، مع عدد أقل من الإضافات ، ودهون ذات جودة أفضل ، ومزيد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمنا ، لذلك ، في عيد الميلاد هذا العام ، نحاول العمل في المنزل لتحقيق قائمة طعام صحية وذات جودة غذائية أعلى.

صورة | iStock و Pixabay

Share from nougat to polvorón ، ما هي أصح حلويات عيد الميلاد؟

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
المواضيع
  • الصحة
  • التغذية
  • حلويات
  • تغذية سليمة
  • حلويات عيد الميلاد

شارك

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
علامات:  الجنس الحب وصفات من بين اللحوم والطيور اللياقه البدنيه 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

المشاركات الشعبية

From nougat to polvorón, what are the healthiest Christmas sweets?

We are getting closer to Christmas and we begin to surround ourselves with typical sweets of this season. Although it would always be good to remove sugars from the diet and reduce the intake of processed or ultra-processed foods, today we analyze from nougat to polvorón and show you which are the healthiest Christmas sweets.

The Nutrients and Calories of Christmas Candy

In order to order the Christmas sweets most consumed at the end of the year parties from best to worst, below we analyze the main nutrients and calories of the different specimens, per 100 grams:

Calories Hydrates Of which sugars Protein Fats Fiber Jijona nougat 533 46 g 44 g 13.2 g 31.1 g 8.2 g Toasted egg yolk nougat 465 51 g 50.5 g 11 g 24 g 2.5 g Hard nougat 550 40 g 30 g 13 g 36 g 7 g Chocolate nougat 532 59 g 48 g 5 g 31 g 1 g Marzipan 503 58.7 g 50 g 8 g 24.9 g 6 g Polvoron 493 61 g 23 g 8.2 g 23.6 g 2.9 g Marquesas 450 47.5 g 30 g 10 g 22.5 g 2.5 g Peladillas 439 73 g 71 g 6.5 g 13.5 g 9 g Wine roscos 515 65 g 26 g 6.9 g 25 g 0.8 g Roscón de reyes 359 59.5 g 24.75 g 7 g 11.1g 1.4 g

As we can see, the great and immense majority of Christmas sweets are full of free sugars such as honey or white sugar that is added to them to give flavor, consistency or even color, as is the case of the dragees that are made candied.

In some cases, in addition to sugar, we find refined flours that are also carbohydrates that are easily digested and that we should avoid in our daily diet if we want to take care of health, and many of them have fiber in appreciable amounts, especially if they include nuts in their preparation. .

Regarding the fats in Christmas sweets, those that include almonds, peanuts or other nuts have mostly unsaturated fats that are good for the body, while polvorones, roscos de vino, roscones and roasted egg nougat have mostly saturated fats derived from the first cases of the lard that include and in the last case, of the egg yolk.

Depending on the product we choose, we can also find trans fats that it is recommended to limit as much as possible or palm oil that is even more harmful than lard.

Although Christmas sweets do not stand out for their nutritional quality, we will try to make a ranking with all the options analyzed.

The healthiest Christmas sweets

Given that the largest proportion of Christmas sweets have high amounts of added sugars and fats in their composition, we have chosen as the healthiest those with mainly unsaturated fats and a higher protein content as well as fiber.

Also among the top positions in our ranking are Christmas sweets with less sugar and refined flours in their composition:

Position 1 to 3: sweets with less sugar and more good fats

Given that we should reduce the intake of added sugars to the maximum, if we must order the different alternatives of Christmas sweets from best to worst, we would say that in the first three positions are:

Market Stall

Sweet

1

Hard nougat

2

Jijona nougat

3

Marquesas

All the alternatives include almonds in their composition and for this reason they have a high proportion of fiber, their fats are mostly unsaturated and they provide vegetable proteins that satisfy along with the fiber.

The marquesas, although they have a lower proportion of sugar than the Jijona nougat, include refined flours so they provide more hydrates and less fiber and therefore occupy the third place among the healthiest Christmas sweets.

Position 4 to 6: sweets with more protein and fiber

In the following three positions of our ranking that seeks to describe the healthiest Christmas sweets, we have chosen those that, like those that occupy the first three positions, have more proteins and fiber that allow the body to satiate, but that unlike the previous ones, they can include poor quality fats and sugars in high proportions.

Positions 4 to 6 are occupied by:

Market Stall

Sweet

4

Marzipan

5

Peladillas

6

Toasted egg yolk nougat

Both marzipan and dragees offer a high proportion of protein and fiber, and the best thing, their fats are mostly unsaturated, while the toasted yolk nougat combines sugars and saturated fats as well as cholesterol that the previous sweets did not have.

The less healthy sweets: full of sugars and refined flours

In the last positions of our ranking that orders the Christmas sweets from more to less healthy, we find those specimens that do not satiate because they do not provide protein or fiber and that are also full of sugars and refined flours. In addition, among these sweets we find all specimens that do not have unsaturated fats in their composition.

The least healthy sweets are:

Market Stall

Sweet

7

Polvoron

8

Roscón de Reyes

9

Wine roscos

10

Chocolate nougat

All these options offer added sugars, lower quality fats than that provided by the Christmas sweets in the top positions and also, they have almost no fiber or protein which are the best nutrients of the sweets analyzed, therefore, they take the last positions and the least healthy sweets for this Christmas are polvorones, roscón de Reyes, wine donuts and chocolate nougat.

Among the less healthy Christmas sweets we can also find chocolates and derivatives such as chocolates or similar and we always remember that nuts are good alternatives to add to the Christmas table, therefore, among the healthiest sweets are those that include almonds or peanuts in His composition.

And if we make our own Christmas sweets we can achieve even healthier alternatives, with fewer additives, better quality fats and more nutrients that our body needs, therefore, this Christmas we try to get to work at home to achieve a healthier menu and of higher nutritional quality.

Image | iStock and Pixabay

Share From nougat to polvorón, what are the healthiest Christmas sweets?

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Topics
  • Health
  • Nutrition
  • sweets
  • healthy nutrition
  • Christmas Sweets

Share

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Tags:  Selection Desserts Recipes 

Interesting Articles

add