أعداد الغذاء في إسبانيا في عام 2012. تأثير الأزمة

الحلويات نشتري في الغالب في محلات السوبر ماركت

تنشر وزارة الزراعة والغذاء والبيئة كل عام تقريرًا عن عادات الأكل في إسبانيا. يمكنك الوصول إلى التقرير الكامل لعام 2012 على موقع الوزارة الإلكتروني ، لكنني اعتبرت أنه من المثير للاهتمام تخصيص منشور للتعليق على البيانات الواردة في ذلك التقرير لأنها تتضمن معلومات مثيرة جدًا للاهتمام حول ما نأكله ، وكم ننفق على الطعام ، إلخ ...

الأرقام الكبيرة هي أننا ننفق ما يقرب من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي على الغذاء ، وهو أقل نوعًا ما مما كان عليه في عام 2011. أننا الآن نأكل أكثر في المنزل وأقل في الخارج ، وهذا نتيجة مباشرة تقريبًا للبطالة ، على ما أعتقد ، وأننا نشتري في الغالب في محلات السوبر ماركت ، ولكن فضوليًا للطعام الطازج ، نفضل في الغالب المتاجر التقليدية. لكننا سنستخرج البيانات أكثر قليلاً.

كيف ننفق المال على الطعام

في عام 2012 ، تم إنفاق 100678 مليون يورو في إسبانيا. لمساعدتك في هذا الرقم ، كان الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا في عام 2012 1.4 مليار يورو ، بحيث يمثل الإنفاق على الغذاء ما يقرب من 10 ٪ (أقل إلى حد ما). ليس سيئا. من بين هؤلاء 100،000 مليون ، 67٪ ننفق على الطعام في المنزل ، والباقي 33٪ خارج المنزل ، بانخفاض 4٪ مقارنة بعام 2011. ومن المعقول أن نعتقد أن السبب هو مستوى البطالة لدينا. عدد أقل من العمال يعني عدد أقل من قوائم الطعام في اليوم. المضحك في الأمر أن الطعام في المنزل زاد بنسبة 0.2٪ فقط ، فما الأسباب التي يمكن أن تخطر ببالك؟ انخفض استهلاك الغذاء العالمي منذ عام 2010 ، لكن الاستهلاك في الأسر فقط (67٪) آخذ في الارتفاع منذ عام 2009 ، وهو أمر يتناسب أيضًا مع تطور البطالة.

يزداد استهلاك الأسرة منذ عام 2009

ما نوع الطعام الذي نأكله

إن "المستفيدين" الكبار من الأزمة هم بلا شك المنتجات الطازجة (الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك والبيض والحليب) التي تزايدت منذ عام 2008 ولكنها لا تزال تمثل أقل من نصف الاستهلاك مجموع الطعام.

في المنتجات الطازجة ، يذهب المال إلينا في المقام الأول في اللحوم (22٪) والأسماك (13٪) ، تليها الفواكه (9٪) ، ومنتجات الألبان (8.7٪) والخضروات (7.7٪). ومع ذلك ، من حيث الحجم (أطنان من المنتجات) ، فإن الفواكه والخضروات هي التي تكسب باستهلاك إجمالي يقارب 30 ٪ من الإجمالي. وهذا يتماشى مع حقيقة أن اللحوم والأسماك أغلى من الخضار.

نسب الطعام الطازج مقابل باقي الطعام

الشيء اللافت للنظر هو أن استهلاك اللحوم قد زاد قليلاً (0.8٪) ولكن ليس بالطريقة التي قد نتوقعها. واللحوم التي زاد استهلاكها أكثر ما تسمى "اللحوم الأخرى" بنسبة 9.2٪ ومن بينها الديك الرومي بنسبة 22٪. انخفضت لحوم البقر والأغنام 2.6٪ و 9.2٪ على التوالي ، بينما بقي لحم الخنزير على حاله تقريبًا ، مع انخفاض بنسبة 0.3٪ فقط. مرة أخرى ، ستكون كل هذه البيانات متوافقة مع حالة الأزمة ، حيث يتم التخلي عن اللحوم الأكثر تكلفة لصالح اللحوم الأرخص.

أما الأسماك فقد انخفض إجمالي استهلاكها بجميع أشكالها وأصنافها بنسبة 1.2٪ في المتوسط.

ارتفع استهلاك الفاكهة بنسبة 2.7٪ مع ارتفاع ملحوظ في استهلاك البطيخ (15٪) والفراولة (13٪). بالمناسبة ، هل تعلم أن 10 فواكه تمثل ما يقرب من 80٪ من الفاكهة التي نستهلكها؟ (دون النظر إلى التقرير الواضح). انخفضت الخضروات الطازجة بشكل طفيف ، بنسبة 0.5٪ فقط مع زيادة البطاطس والجزر بنسبة 3٪ في كليهما.

نستهلك أيضًا زيت زيتون أقل ، على الرغم من أن البكر الممتاز قد ارتفع وحليب أقل.

من أين نشتري الطعام؟

كما توقعت في البداية ، نشتري المزيد في محلات السوبر ماركت أو السوبر ماركت ، ولكن بالنسبة للمنتجات الطازجة ، فإننا نفضل في الغالب المتاجر التقليدية ، والتي تشمل الأسواق والمخابز ومحلات الأطعمة المجمدة. المتاجر التقليدية التي يبدو أنها عانت أكثر من غيرها من تأثير الأزمة هي المتاجر التقليدية ، مقارنة بالباقي. أفترض أن البعض اضطر إلى الإغلاق أيضًا ولم يتمكن من المنافسة في السعر مع الشركات الكبيرة.

العامل الأكثر أهمية عند اختيار مؤسسة هو ... هل تعتقد؟ السعر بالضبط (62٪). تليها الجودة (51٪). ثالث أهم عامل هو القرب (51٪). مرة أخرى ، تغير الاتجاه مقارنة بعام 2011 ، حيث كنا مهتمين بالجودة أكثر من السعر.

هل نشتري عبر الإنترنت؟ نعم ، وأكثر وأكثر. بينما في عام 2004 ، اشترى 2.7٪ فقط المنتجات عبر الإنترنت ، في عام 2012 كان هناك بالفعل 9.5٪. لا يزال الرقم يبدو منخفضًا بالنسبة لي ، ولكن عند شراء الطعام ، وخاصة الطعام الطازج ، يبدو أننا ما زلنا بحاجة إلى "الشعور" بالمنتج. ومع ذلك ، فإن الاتجاه آخذ في الازدياد.

أما بالنسبة لتناول الطعام خارج المنزل ، فقد عانى قطاع المطاعم من انخفاض بنسبة 4٪ مقارنة بعام 2011 ، بمتوسط ​​فاتورة يقارب 5 يورو. إذا كانت هذه القيمة تبدو منخفضة بالنسبة لك ، فذلك بسبب وجود قوائم بار مثل السندويشات والسندويشات. منذ عام 2009 انخفض القطاع بنسبة 12.5٪. يحتوي التقرير أيضًا على سلسلة من التوصيات للاستعادة ، مثل تكييف العرض ، ودمج التنوع في أماكن العمل ، وتحسين العمليات والتجميع في الامتيازات ، والجمعيات ، إلخ ...

لتنفيذ

من بين كل هذه البيانات ، أكثر ما يذهلني هو كيف أن الأزمة الاقتصادية التي نمر بها لها تأثير مباشر على عادات الأكل والاستهلاك. من الغريب أنه عندما تسوء الأمور ، وعلى الرغم من أننا ملزمون بالعودة إلى المنتجات الصحية مثل الفواكه والخضروات ، على الرغم من أنه من الصحيح أيضًا أننا نترك المنتجات التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين والدهون الأساسية مثل اللحوم والأسماك.

ما هي الاستنتاجات التي تستخلصها من هذه البيانات؟

الصور | من خلال · الابتهاج · haku · مباشرة إلى Paladar | هل الأزمة تجعلنا نعود إلى الحساء؟ مباشرة الى الحنك | انخفاض استهلاك النبيذ في إسبانيا

شارك بالأرقام الخاصة بالأغذية في إسبانيا عام 2012. تأثير الأزمة

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
المواضيع
  • الصحة
  • أغذية
  • تغذية
  • عادات التغذية
  • استهلاك

شارك

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
علامات:  وصفات-دي-الأسماك والمأكولات البحرية، جمال اختيار 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

Food numbers in Spain in 2012. Impact of the Crisis

We buy mostly in supermarkets

Every year the Ministry of Agriculture, Food and Environment publishes a report on eating habits in Spain. You can access the full report for 2012 on the ministry's website, but I have considered it interesting to dedicate a post to comment on the data in that report because they include very interesting information on what we eat, how much we spend on food, etc ...

The big figures are that we spend approximately 10% of GDP on food, somewhat less than in 2011. That we now eat more at home and less outside, almost a direct consequence of unemployment, I think, and that we buy mostly in supermarkets, but curiously for fresh food, we mostly prefer traditional stores. But we are going to reel off the data a little more.

How we spend money on food

In 2012, 100,678 million Euros were spent in Spain. To help you with the figure, the GDP of Spain in 2012 was 1.4 billion euros, so that spending on food represents almost 10% (somewhat less). Not bad. Of those 100,000 million, 67% we spend on food at home, and the remaining 33% outside the home, a reduction of 4% compared to 2011. It is reasonable to think that the reason is the level of unemployment we have. Fewer workers would mean fewer menus of the day. The funny thing is that food at home has only increased by 0.2%, what reasons can you think of? Global consumption of food has been falling since 2010, however consumption only in households (that 67%) has been rising since 2009, something that also fits with the evolution of unemployment.

Household consumption increases since 2009

What kind of food do we eat

The great "beneficiaries" of the crisis are, without a doubt, fresh products (fruits, vegetables, meat, fish, eggs and milk) which have been increasing since 2008, but which still account for less than half of consumption total food.

Within fresh products, money goes to us above all in meat (22%) and fish (13%), followed by fruits (9%), dairy (8.7%) and vegetables (7.7%). However, in volume (tons of products) it is fruits and vegetables that gain with an aggregate consumption of almost 30% of the total. This is in line with the fact that meat and fish are more expensive than vegetables.

Percentages of Fresh Food Vs Rest of Food

Something striking is that meat consumption has increased slightly (0.8%) but not in the way we might expect. The meats that have increased their consumption the most are the so-called "other meats" with 9.2% and among them turkey, with 22%. Beef and sheep meats have fallen 2.6 and 9.2% respectively, while pork remains almost the same, with just a 0.3% drop. Again, all these data would be consistent with a crisis situation, in which more expensive meats are abandoned in favor of cheaper ones.

As for fish, its total consumption has fallen in all its forms and varieties by 1.2% on average.

The consumption of fruits has risen 2.7% with a significant rise in the consumption of watermelon (15%) and strawberries (13%). By the way, do you know that 10 fruits represent almost 80% of the fruits we consume? (without looking at the clear report). Fresh vegetables have fallen slightly, just 0.5% with an increase in potatoes and carrots of 3% in both.

We also consume less olive oil, although the extra virgin has risen and less milk.

Where do we buy food?

As I anticipated at the beginning, we buy more in supermarkets or hypermarkets, but for fresh products we mostly prefer traditional stores, which include markets, bakeries, or frozen food stores. Those that seem to have suffered the most from the impact of the crisis are traditional stores, compared to the rest. I suppose that some have had to close as well and have not been able to compete in price with the big ones.

The factor that weighs the most when choosing an establishment is ... you guess? Exactly, the price (62%). Followed by quality (51%). The third most important factor is proximity (51%). Again, the trend has changed compared to 2011, where we were more concerned with quality than price.

Do we buy online? Well yes, and more and more. While in 2004 only 2.7% had ever bought products online, in 2012 it is already 9.5%. The figure still seems low to me, but when buying food, and especially fresh food, it seems that we still need to "feel" the product. Even so, the trend is increasing.

As for eating out, the restaurant sector has suffered a drop of 4% compared to 2011, with an average bill of almost € 5. If this value seems low to you, it is because there are also bar menus such as sandwiches and sandwiches. Since 2009 the sector has fallen by 12.5%. The report also contains a series of recommendations for restoration, such as adapting the offer, incorporating versatility in the premises, improving processes and grouping into franchises, associations, etc ...

To carry out

Of all these data, what strikes me the most is how the economic crisis we are experiencing has a direct impact on eating and consumption habits. Curiously, when things go worse, and although obligatorily, we return to healthier products such as fruits and vegetables, although it is also true that we leave products with a good protein content and essential fats such as meat and fish.

What conclusions do you draw from this data?

Images | By · jubilation · haku · Directly to the Paladar | Is the crisis making us return to stew? Directly to the Palate | Wine consumption decreases in Spain

Share The numbers on food in Spain in 2012. Impact of the Crisis

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Topics
  • Health
  • Foods
  • Feeding
  • Feeding Habits
  • consumption

Share

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Tags:  Selection Desserts Recipes 

Interesting Articles

add