أصبح الحفاظ على رطوبة الجسم أمرًا سهلاً مع هذه العصائر السبعة المنعشة

الحلويات

نحن في منتصف الصيف ، ودرجات الحرارة المرتفعة تجبرنا على التهدئة ولهذا ، من الضروري الحفاظ على الترطيب الكافي في أجسامنا. وعندما نتحدث عن الترطيب ، فإننا لا نشير فقط إلى مياه الشرب ، بل نحتاج أيضًا إلى إلكتروليتات ولتحقيق ذلك ، يمكننا الذهاب إلى مشروبات أخرى مثل العصائر السبعة التالية التي ستساعدك على البقاء رطبًا جيدًا وتهدئة جسمك في الصيف.

الترطيب: أكثر بكثير من الماء

عندما نصاب بالجفاف بسبب الفقد المفرط للسوائل من خلال التعرق ، فإننا لا نفقد الماء فقط ، لذلك في الصيف عندما نتعرق أكثر وخاصة إذا كنا نتدرب بشكل مكثف كل يوم ، يجب أن نشرب الماء ولكن أيضًا ، قد نحتاج إلى المعادن لتحقيق الترطيب الكافي.

يمتص الجسم السائل بسهولة عندما نشعر بالجفاف ، ولكن لكي تحتفظ كل خلية بنسبة أكبر من الماء ، قد نحتاج إلى مساعدة العناصر الغذائية الأخرى مثل الصوديوم أو السكريات أو البوتاسيوم أو الكلور.

لهذا السبب ، عندما نشعر بالجفاف بسبب التهاب المعدة والأمعاء ، فإنهم يعطوننا أملاح الإماهة الفموية التي تحتوي أيضًا على الماء والصوديوم والسكريات في تركيبتها.

في الواقع ، فإن مؤشر الترطيب في المشروبات المختلفة متغير ، ليس فقط اعتمادًا على نسبتها من السوائل ، ولكن أيضًا على المكونات التي تساعد في الاحتفاظ بالمياه ، حيث يكون الحليب كامل الدسم أو منزوع الدسم هو الخيار الأفضل بعد المحلول الفموي بالأملاح. المعادن كما خلصت إليه دراسة نشرت العام الماضي في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.

وليس من قبيل المصادفة أن يحتوي الحليب على نسبة دنيا من السكريات الطبيعية ذات جودة أفضل من السكريات المضافة في المشروبات الرياضية ، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء والبوتاسيوم والصوديوم في تركيبته.

لذلك ، إذا أردنا الترطيب بشكل صحيح ، فمن الضروري شرب كمية كافية من الماء ، ولكن أيضًا المشروبات التي تحتوي على معادن مثل تلك المذكورة أعلاه ستكون موضع ترحيب دائمًا وهذا ما يمكننا تحقيقه من خلال العصائر المنعشة التالية.

سبعة عصائر السموذي لترطيبك هذا الصيف

مع الأخذ في الاعتبار العوامل المذكورة أعلاه التي تفضل احتفاظ الجسم بالسوائل مع الأخذ في الاعتبار أن طعم المشروبات ودرجة الحرارة الباردة في هذا الوقت يعززان تناول السوائل ، فقد اخترنا هذه المقترحات بحيث يكون البقاء رطبًا أسهل هذا الصيف:

عصير الأناناس واليوسفي والزنجبيل

  • المكونات: 1/2 أناناس مقشر ، 2-3 يوسفي ، 150 جرام عصير برتقال ، 50 جرام عسل و 10 جرام زنجبيل طازج.

  • طريقة التحضير: نضع الأناناس في قطع ويجمد في كأس محضر الطعام ويسحق. قشر اليوسفي وانزع الأنابيب ثم أضفها إلى الزجاج. قشر الزنجبيل ، اقطعه تقريبًا وأضفه إلى الكوب. امزج حتى يتم الحصول على كتلة متجانسة. أضف عصير البرتقال والعسل واخلطهم مرة أخرى. اضبط درجة الحلاوة والسماكة ، أضف المزيد من العسل والمزيد من عصير البرتقال إذا اعتبرنا ذلك ضروريًا.

  • موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
  • تويتر
  • Flipboard
  • البريد الإلكتروني
علامات:  اختيار اللياقه البدنيه وصفات دي الوجبات الخفيفة 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

Staying well hydrated is easy with these 7 refreshing smoothies

We are in the middle of summer, high temperatures force us to cool off and for this, it is essential to maintain adequate hydration in our body. And when we talk about hydration we not only refer to drinking water, but we also need electrolytes and to achieve this, we can go to other drinks such as the following 7 smoothies that will help you stay well hydrated and cool off in summer.

Hydration: much more than water

When we become dehydrated due to the excessive loss of fluid through sweating, we not only lose water, therefore, in summer when we sweat more and especially if we train intensely every day, we must drink water but also, we may need minerals to achieve a adequate hydration.

The liquid is easily absorbed by our body when we are dehydrated, but for each cell to retain a greater proportion of water we may need the help of other nutrients such as sodium, sugars, potassium or chlorine.

For this reason, when we are dehydrated due to gastroenteritis, they give us oral rehydration salts that have water, sodium and sugars in their composition.

In fact, the hydration index of different drinks is variable, not only depending on their proportion of liquids, but also on the components that help retain water, with whole or skimmed milk being the best option after the oral solution with salts. minerals as concluded by a study published last year in the American Journal of Clinical Nutrition.

And it is no coincidence that milk has a minimum percentage of natural sugars that are of better quality than the added sugars in sports drinks, a high content of water, potassium and sodium also in its composition.

Therefore, if we want to hydrate properly, it is essential to drink enough water, but also, drinks in the company of minerals such as those mentioned above will always be welcome and that is what we can achieve with the following refreshing smoothies.

Seven smoothies to hydrate you this summer

Taking into account the aforementioned factors that favor the retention of fluid by our body and considering that the taste of beverages and the cold temperature at this time promote the intake of fluids, we have selected these proposals so that staying hydrated is easier this summer:

Pineapple, tangerine and ginger smoothie

  • Ingredients: 1/2 peeled pineapple, 2-3 tangerines, 150 g of orange juice, 50 g of honey and 10 g of fresh ginger.

  • Preparation: place the pineapple in pieces and frozen in the glass of a food processor and crush. Peel the tangerines and remove the pipes and then add to the glass. Peel the ginger, roughly chop it and add it to the glass. Blend until a homogeneous mass is obtained. Add the orange juice and honey and blend again. Adjust the sweetness point and the thickness, adding more honey and more orange juice if we consider it necessary.

  • Facebook
  • Twitter
  • Flipboard
  • E-mail
Tags:  Recipes Selection Desserts 

Interesting Articles

add