تسع أفكار لأيس كريم خفيف وصحي يصنعه في المنزل وفي لمح البصر

من الصعب مقاومة سحر الآيس كريم. لا أحد يمنعنا من الاستمتاع بها على مدار السنة ، ولكن هذا هو الوقت الذي يرغبون فيه بشدة. إنها منعشة للغاية ولديها شيء خاص يعيدنا إلى العطلات الصيفية للطفولة. نحن نعلم اليوم أن الآيس كريم الصناعي مليء بالسكريات والدهون ، ولكن لدينا بدائل صحية لصنعها في المنزل.

وبما أننا لا نريد أن يُترك أي شخص بدون نزواته الجليدية ، فإننا نقترح عليك أفكار الآيس كريم الخفيفة التي يمكن صنعها في لمح البصر دون العديد من التعقيدات ، حتى بدون وجود ثلاجة أو آلة خاصة. مع القليل من المكونات ، من السهل جدًا إعداد الآيس كريم الصحي اللذيذ وبعض الإصدارات الأخف محلية الصنع التي ستجعلنا ننسى العلامات التجارية.

1. مثلجات الزبادي العادي (أو الزبادي المجمد)

يعد الزبادي الطبيعي عالي الجودة قاعدة رائعة لإعداد جميع أنواع الوصفات ، وخاصة الحلويات الكريمية. كطفل كنا نحب أن نضع الملاعق مباشرة في غطاء الزبادي لتجميده كما هو ؛ الآن أتحمل صعوبة التغلب عليها قليلاً ببعض الفاكهة وملء قوالب القطب ، لكن الفكرة هي نفسها.

بالإضافة إلى المصاصات ، يمكنك صنع الآيس كريم الكريمي قليلاً باستخدام قاعدة الزبادي ، أفضل إذا كانت يونانية - يونانية حقيقية ، بدون كريمات أو مكثفات مضافة. يمكنك استخدام القشطة ، على الرغم من أن اللبن كله سيكون أكثر دسمًا ، كما أنه أكثر تغذية.

عليك فقط تصريف مصل اللبن ، وضربه جيدًا لجعله دسمًا وإضافة القليل من خلاصة الفانيليا ، وقشر الليمون أو بعض التوابل. لتحليتها ، يمكننا استخدام شراب صغير أو قلب السكر ، مما يساعد على تجنب تكوين البلورات ، ولكن كونها معتدلة. على الرغم من أنني أفضل التضحية بالنسيج لتجنب إضافة السكريات ، إلا أنني أحب أن أضيف المزيد من الفاكهة.

يمكن خلط الزبادي بقطع من الفاكهة الطازجة الحلوة والعطرية ، أو تحضير هريس فاكهة مهروسة ودمجها في إنشاء الدوامات ، والتي ستعطي تأثيرًا لطيفًا للون. مع بقاء الخليط جاهزًا ، كل ما تبقى هو سكبه في وعاء مربع أو مستطيل وتجميده.

إذا كان الوقت الذي يستغرقه التجميد - حوالي ثلاث ساعات - نتعب كل 30 دقيقة للتغلب على الخليط بخلاط أو شوكة ، سنحقق ملمسًا نهائيًا أفضل. مع معالج طعام جيد ، يمكنك الحصول على آيس كريم دسم على الفور ، سحق الفواكه المجمدة والزبادي ، كما هو الحال في وصفة آيس كريم الكرز هذه.

2. شربات البطيخ (والفواكه الأخرى)

لقد حصلت على مفاجآت غير سارة أثناء شرب القش بعيدا عن المنزل. كنت أفهم دائمًا أنها مستحضرات فواكه وماء وسكر ، ولكن يبدو أن العديد من العلامات التجارية وبعض صالونات الآيس كريم تضيف أيضًا مكونات الألبان. الأعمال السيئة إذا كنت لا تتحمل اللاكتوز.

في المنزل يمكننا صنع أبسط مشروبات باستخدام قاعدة فاكهة طبيعية جيدة. أنا أحب البطيخ لأنه حلو للغاية وعطري ومحتوى عالي من الماء ، لذلك يمكننا ببساطة سحقه وتجميده دون الحاجة إلى أي شيء آخر.

لقد جربت أيضًا تجميد البطيخ المقطّع وهرسها مباشرة للحصول على شربات منعشة جدًا. من السهل جدًا إذا كان لدينا خلاط زجاج أمريكي أو معالج / مفرمة طعام.

هنا لديك وصفة مشروبات البطيخ الأكثر احترافية ، مع شراب خفيف ، على الرغم من أنها ستكون غنية جدًا أيضًا دون إضافة أي سكر إذا كانت الفاكهة ذات نوعية جيدة. مع بشر أو عصير بعض الحمضيات - أحب الجير - سيكون لدينا نكهة أكثر منعشة.

يمكن تطبيق نفس التقنية على أي فاكهة حلوة وعطرية أخرى تقريبًا ، مثل الأناناس أو المانجو أو البطيخ أو البابايا أو الخوخ. البعض الآخر ، مثل التفاح الأخضر أو ​​التوت ، سيعطينا نقطة حمضية منعشة للغاية.

يمكننا أيضًا إضافة الزبادي إلى الخليط لمنحه قوامًا كريميًا قليلاً ، كما في هذه الوصفة لآيس كريم الفاكهة الحمراء. في هذه الحالة ، قامت كارمن بسحق كل الفاكهة المجمدة ، وتجميد الخليط في دلو ثلج وسحق كل شيء مرة أخرى قبل التقديم مباشرة. إنها تقنية أخرى يمكننا تكرارها مع الفاكهة التي نحبها أكثر.

3. آيس كريم كريمي بقاعدة موز مجمدة

يا له من اكتشاف رائع كان الآيس كريم مع مكونين فقط! لقد ذاقت بالفعل كم هو لذيذ سحق الموز الناضج المجمد ، لكن إضافة القليل من زبدة الفول السوداني يحقق قوامًا أكثر ثراءً.

الآن بعد أن ينضج الموز بسرعة كبيرة ، لا تتخلص منه: اغتنم الفرصة لتقشيره وتقطيعه وتجميده في أكياس فردية لإعداد الآيس كريم الصحي على الفور. يمكنك اللعب بكل ما تريد ، حيث إنها وصفة يمكنك تناولها على الفور ويمكنك تجربتها أثناء التنقل حتى تجد التركيبة المثالية.

فيما يلي بعض الأمثلة على وصفات الآيس كريم التي تعتمد على الموز:

  • موز مجمد + زبدة / كريمة نباتية (فول سوداني ، لوز ، كاجو ، جوز ...).
  • موز مجمد + كرز مجمد + رقائق شوكولاتة نيترو.
  • موز مجمد + كاكاو + بندق مقطع.
  • موز مجمد + فراولة مجمدة + قشر برتقال.
  • موز مجمد + 2 تمر + طحينة + فانيليا.
  • موز مجمد + قهوة + حليب اللوز.
  • موز مجمد + تفاح مجمد + قرفة.
  • موز مجمد + جبنة طازجة ناعمة + توت أحمر مجمد.

4. جرانيتا الفاكهة البسيطة

لصنع طين تقليدي محلي الصنع ، نمزج المكونات السائلة عادة مع شراب أو سكر مقلوب. إذا لم يكن لدينا ثلاجة ونريد ملمسًا جيدًا ، يجب أن نأخذه إلى المجمد ونكسر بلورات الثلج كل نصف ساعة ، قبل أن يتجمد تمامًا. إنها التقنية المستخدمة في جرانيتا الليمون أو برد القهوة الغني.

يمكننا أن نجعلها أخف من خلال تقليل كمية الشراب أو السكر قدر الإمكان ، ولدينا أيضًا خيار تقديم جرانيتا فواكه شبه فورية. الأمر بسيط مثل تحضير عصير أو عصير الفاكهة الذي تريده وسحقه بالثلج.

سيكون من المفيد جدًا أن يكون لدينا روبوت مطبخ قوي مثل Magimix Cook Expert أو Thermomix ، ولكن يمكن أيضًا صنعه باستخدام مفرمة أو خلاط جيد. خيار آخر هو استخدام الثلج المجروش ، والجمع بين كل شيء حتى تحصل على نسيج متجانس.

يعتبر Lemon Granita كلاسيكيًا ، ولكن يمكنك إعداد أي شيء تريده تقريبًا. البطيخ ، البطيخ ، الخوخ ، المانجو ، الأناناس ، فاكهة العاطفة ، الكرز ، البرتقال ، التوت الأحمر ...إذا استخدمنا الفاكهة الحلوة بشكل طبيعي ، فلن يفوتنا السكر المضاف.

5. آيس كريم دسم مع الدهون الصحية

الملمس الكريمي الناعم الذي نحبه كثيرًا من الآيس كريم الجيد هو أصعب نقطة يمكن تحقيقها في المنزل. تتدخل عوامل مختلفة لتحقيق ذلك ، مثل محتوى السكر أو دمج الهواء أو الآلات المستخدمة. والعنصر الرئيسي في آيس كريم الغريبة هو المكونات الدهنية.

عادةً ما يحتوي الآيس كريم على كريمة وحليب كامل الدسم وصفار البيض ، وقد يشمل أيضًا الدهون النباتية أو الحليب المكثف أو الحليب المتبخر أو الزبدة. على الرغم من أن منتجات الألبان الدهنية ، التي يتم تناولها بكميات صغيرة من وقت لآخر ، لا يجب أن تكون الشيطان ، يمكننا استبدالها بدهون أخرى أكثر صحة للقلب والتي ستساعد في الحصول على هذا النسيج الذي لا يقاوم.

الزبدة أو الكريمات من المكسرات والبذور - مثل الطحينة - خيار جيد ، نشط للغاية ولكنه مغذي وصحي للغاية بكميات معتدلة. يمكننا أيضًا أن نلعب مع الأفوكادو ، ونمويه لونه الأخضر ، على سبيل المثال ، بمسحوق الكاكاو ، أو نعطيها جميعًا مباشرةً مع أيس كريم الأفوكادو. يمكن دمجه مع الموز المجمد أو الزبادي أو مشروب الخضار لتنعيم نكهته.

خيار آخر هو حليب جوز الهند ، مع العلم أنه لا يزال مكونًا حراريًا جدًا وله مزاياه وعيوبه. في السوق هناك أنواع مختلفة بمحتوى دهون مختلف ، إنها مسألة محاولة التكيف مع الذوق. الحقيقة هي أنها تعطي نتائج رائعة ، كما تظهر هذه الوصفة لآيس كريم حليب الأناناس وجوز الهند ، مع مكونين فقط.

6. آيس كريم البروتين

الآن بما أن الأطعمة الغنية بالبروتينات لا تزال شائعة ، يمكننا تطبيق مبادئها على وصفات الآيس كريم. ليست هناك حاجة للاستثمار في مستحضرات مسحوق البروتين - إلا إذا كنا رياضيين ونحن مهتمون بإضافتهم إلى نظامنا الغذائي كمكمل - هناك مكونات شائعة بروتين للغاية يمكن إضافتها إلى الآيس كريم.

هناك المزيد من الزبادي الغني بالبروتين الذي يمكن أن يكون مثيرًا للاهتمام بشكل خاص ، مثل نوع السكير أو يوناني طبيعي جيد. بديل سهل للغاية للعثور عليه في أي سوبر ماركت هو الجبن الطازج منزوع الدسم وأقاربه المقربين: جبن الكوارك أو الجبن أو الجبن.

لدينا البديل النباتي في التوفو الحريري ، وهو منتج دسم للغاية مثالي لصنع الحلويات ، والذي لا يكاد يكون له أي نكهة ويمكن دمجه مع الفواكه أو الكاكاو أو المكسرات أو الفانيليا أو حليب الخضروات. كريمات الجوز المذكورة سابقًا ، أو نسختها المطحونة ، غنية بالبروتين أيضًا ، ويمكننا استخدام "كريمات" الخضروات من الشوفان أو الأرز أو فول الصويا أو الكينوا.

الغذاء الرئيسي الآخر اللياقه البدنيه، بياض البيض ، سينتقل من اللآلئ لإضافة الدسم إلى الآيس كريم. للقيام بذلك ، علينا التغلب على القليل من بياض البيض - من الأفضل إذا كانت مبسترة - حتى يتم طهيها تقريبًا حتى نقطة الثلج لدمجها في قاعدة الآيس كريم لدينا. سيجمد هذا بنسيج أفضل.

7. أقطاب صحية لذوق الجميع

أي شخص يبحث عن أدنى متاعب لصنع الآيس كريم محلي الصنع يحتاج فقط إلى عدد قليل من قوالب المصاصة القابلة لإعادة الاستخدام. هناك ألف شكل وأحجام ، وملايين التركيبات الممكنة. لدينا العديد من وصفات البولو محلية الصنع لجميع الأذواق لبدء اللعب معها ؛ تجرأ على تجربة نكهات مختلفة في المنزل.

يمكن تجميد الفاكهة المطحونة كما هي ، مع الحليب أو مشروبات الخضار أو الزبادي أو الجبن المقشود. تعتبر العصائر والسوائل الأخرى مثل ماء جوز الهند أيضًا جيدة جدًا ، أفضل إذا قمنا بدمجها مع فواكه صغيرة مثل العنب البري أو الكرز أو التوت. ستخرج أقطاب ساطعة جدًا إذا بدّلنا طبقات من فواكه مختلفة أو صنعنا دوامات.

يمكن تحضير أي مستحضر سائل أو شبه سائل في قوالب قطبية: حليب بالكاكاو ، كريم كاسترد ، عصائر أو عصائر محلية الصنع ، زبادي بالفواكه ، عصائر ، إلخ. أتذكر من طفولتي حتى بودنغ الأرز ، لذلك لا توجد حدود للخيال.

8. وجبات خفيفة مجمدة

إذا لم يكن لدينا قوالب البولو أو أردنا إعداد حلوى صغيرة مجمدة ، فإن مكعبات الثلج تعطي الكثير من اللعب. بمجرد تجميد الفاكهة المهروسة ، سيكون لدينا شوكولاتة صغيرة مجمدة لذيذة للأكل في أي وقت.

يمكننا تقديم قطع صغيرة من الفاكهة وتغطيتها باللبن كما في هذه الوصفة بالفراولة ، أو تحضير الموز وجوز الهند مباشرةً في قوالب أكثر جمالا. إذا كان لدينا المزيد من الوقت ، يمكننا أن نفعل شيئًا مشابهًا لكرات التوت والجبن المجمدة ، أولاً تجميد طبقة من الشوكولاته قبل ملئها بالفواكه والجبن.

الأسهل هو وصفة الموز المجمدة والشوكولاتة أو الوجبات الخفيفة. كل ما عليك فعله هو انتظار تجميد الموز قبل إعطائه حمامًا من الشوكولاتة الداكنة المذابة. المزيج لذيذ ويمكن أن يعلوه جوز الهند المبشور أو المكسرات المفرومة أو أي شيء نفكر فيه.

9. الآيس كريم بدون سكر

بشكل عام ، فإن العنصر الأكثر تعارضًا عند إعداد الآيس كريم الصحي والخفيف في المنزل هو السكر. لقد علقنا بالفعل على أن السكر أو السكر أو السكر المعكوس يساعد بشكل كبير على تجنب بلورات الثلج ، حيث أنها تعمل كمضاد للتجمد. هذا هو السبب في أن العديد من الوصفات محلية الصنع تحتوي على الكثير من السكر المضاف.

إذا قبلنا أنه يمكننا التضحية بنسيج معين للحصول على الصحة ، فسيتعين علينا فقط إيجاد بدائل لتحلية الآيس كريم لدينا. عليك التعود على الحنك شيئًا فشيئًا إلى الحلويات غير الحلوة ، ولهذا يمكننا البدء باللجوء إلى المحليات ذات السعرات الحرارية.

هناك العديد من المحليات في السوق وكلها آمنة في حدود الاستهلاك المعقول - آمنة ، ولكنها ليست آمنة. من المهم قراءة الملصقات للتحقق من قوة التحلية التي يمتلكونها وإذا كانت مناسبة للخلط أو التسخين أو التجميد. تعد المحليات السائلة أكثر عملية في تحضير السوربات والآيس كريم.

أفضل ترك الورق الحلو في يد المكونات الطبيعية للآيس كريم. هذا هو السبب في أنه من المهم استخدام الفاكهة ذات الجودة العالية والعطرية والعصرية بشكل جيد في وقتها أو النضج الماضي قليلاً حتى تكون غنية بالسكريات الطبيعية.

التمر المجروش والمرطب أيضًا حلو للغاية ويقترن جيدًا بمزيج كريمي ، مثل آيس كريم الموز أو الزبادي. يجب ألا ننسى أنها حرارية جدًا ؛ عادة ما يكون اثنان أو ثلاثة أكثر من كافٍ لإضافة تلك البقعة الحلوة الإضافية.

لإعطاء إحساس أكثر حلاوة ، يمكننا استخدام الروائح الطبيعية أو خلاصات الحلويات ، مثل الفانيليا -أفضل إذا كان لدينا القرون الطبيعية- ، القرفة ، قشر الحمضيات ، زهر البرتقال ، الخزامى ، الهيل ؛ أو أيضًا استخدام مسحوق الكاكاو النقي.

الصيف طويل جدًا ، وهناك وقت للاستمتاع بالنكهات المفضلة لدينا ، في صالة الآيس كريم أو في المنزل. ولكن من أجل عدم إساءة الاستخدام والاستمرار في الاستمتاع ، لدينا أيضًا العديد من بدائل الآيس كريم الصحية التي يسهل إعدادها. ما هي مثلجاتك المفضلة؟ هل تحضر عادة مصاصات أو سلاشي في المنزل؟

صور | iStock.com
العيش إلى الحنك كيف تصنع المثلجات والآيس كريم في المنزل. وصفة
العيش إلى الحنك آيس كريم وأشربة وحلويات. خيارات لرعاية الخط هذا الصيف

علامات:  سمك الحلويات اللحوم والطيور 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

Nine ideas of light and healthy ice creams to make at home and in a jiffy

The charms of ice cream are hard to resist. Nobody prevents us from enjoying them all year round, but it is now when they most want to; They are very refreshing and have that special something that brings us back to childhood summer vacations. Today we know that industrial ice creams are loaded with sugars and fats, but we have healthier alternatives to make at home.

And since we do not want anyone to be left without their icy whim, we propose you light ice cream ideas that can be made in a jiffy without too many complications, even without having a refrigerator or special machine. With few ingredients it is very easy to prepare delicious healthy ice creams and some lighter homemade version that will make us forget the trademarks.

1. plain yogurt ice cream (or frozen yogurt)

A good quality natural yogurt is a great base for preparing all kinds of recipes, especially creamy desserts. As a child we liked to stick spoons directly into the yogurt lid to freeze it as is; Now I take the trouble to beat it a little with some fruit and fill pole molds, but the idea is the same.

In addition to popsicles, you can make slightly creamy ice creams using a yogurt base, better if it is Greek - real Greek, without added creams or thickeners. You can use skim, although with the whole yogurt they will be creamier, and they are also more nutritious.

You just have to drain the whey, beat it well to make it creamy and add a little vanilla essence, lemon zest or some spice. To sweeten it we can use a little syrup or invert sugar, which helps to avoid the formation of crystals, but being moderate. Although I prefer to sacrifice texture to avoid adding sugars, I like to incorporate fruit more.

The yogurt can be mixed with pieces of very sweet and aromatic fresh fruit, or prepare a mashed fruit puree and combine it creating swirls, which will give a nice color effect. With the mixture ready, all that remains is to pour it into a square or rectangular container and freeze.

If in the time it takes to freeze - about three hours - we bother every 30 minutes to beat the mixture with a mixer or fork, we will achieve a better final texture. With a good food processor you can get a creamy ice cream instantly, crushing frozen fruit and yogurt, like in this cherry ice cream recipe.

2. Watermelon sorbet (and other fruits)

I have had unpleasant surprises while drinking straws away from home. I always understood that they were fruit, water and sugar preparations, but it seems that many brands and some ice cream parlors also add dairy ingredients. Bad business if you are lactose intolerant.

At home we can make the simplest sorbet using a good natural fruit base. I love watermelon because it is very sweet, aromatic and with a high water content, so we can simply crush and freeze it without needing anything else.

I have also tried freezing the diced watermelon and mashing them directly for a very refreshing instant sherbet. It is very easy if we have an American type glass mixer or a food processor / chopper.

Here you have the most professional watermelon sorbet recipe, with a light syrup, although it will also be very rich without adding any sugar if the fruit is of good quality. With zest or juice of some citrus -I love lime- we will have an even more refreshing flavor.

The same technique can be applied to almost any other sweet and aromatic fruit, such as pineapple, mango, melon, papaya or peach. Others, such as green apples or raspberries, will give us a very refreshing acidic point.

We can also add yogurt to the mixture to give it a slightly creamier texture, as in this recipe for red fruit ice cream. In this case Carmen crushed all the frozen fruit, frozen the mixture in an ice bucket and crushed everything again just before serving. It is another technique that we can replicate with the fruit that we like the most.

3. Creamy ice creams with frozen banana base

What a great discovery the creamy ice cream with just two ingredients was! I had already tasted how delicious it is only to crush frozen ripe bananas, but adding a little peanut butter achieves a much richer texture.

Now that the bananas ripen very quickly, do not throw them away: take the opportunity to peel them, cut them and freeze them in individual bags to prepare healthy ice cream on the spot. You can play with everything you want, as it is a recipe to take instantly and you can try it on the go until you find the perfect combination.

Here are some examples of possible banana-based ice cream recipes:

  • Frozen banana + butter / vegetable cream (peanuts, almonds, cashews, walnuts ...).
  • Frozen banana + frozen cherries + netro chocolate chips.
  • Frozen banana + cocoa + chopped hazelnuts.
  • Frozen banana + frozen strawberries + orange zest.
  • Frozen banana + 2 dates + tahina + vanilla.
  • Frozen banana + coffee + almond milk.
  • Frozen banana + frozen apple + cinnamon.
  • Frozen banana + smoothie cheese + frozen red berries.

4. Simple fruit granita

To make a traditional homemade slush, we usually mix liquid ingredients with a syrup or invert sugar. If we do not have a refrigerator and we want a good texture, we must take it to the freezer and break the ice crystals every half hour, before it freezes completely. It is the technique used in lemon granita or rich coffee hail.

We can make them lighter by reducing the amount of syrup or sugar as much as possible, and we also have the option of serving an almost instant fruit granita. It is as simple as preparing a juice or a smoothie from the fruit you want and crushing it with ice.

It will be of great help to us to have a powerful kitchen robot such as Magimix Cook Expert or Thermomix, but it can also be made with a mincer or a good glass mixer. Another option is to use crushed ice, combining everything until you get a homogeneous texture.

Lemon granita is a classic, but you can prepare almost anything you want. Watermelon, melon, peach, mango, pineapple, passion fruit, cherry, orange, red berries ...If we use naturally sweet fruit we will not miss the added sugar.

5. Creamy ice creams with healthy fats

The creamy and mellow texture that we like so much of a good ice cream is the most difficult point to achieve at home. Various factors intervene to achieve this, such as the sugar content, the incorporation of air or the machinery used. And a key element of shortbread ice creams are fatty ingredients.

Traditionally an ice cream has cream, whole milk and egg yolk, and may also include vegetable fats, condensed milk, evaporated milk or butter. Although fatty dairy products, taken in small amounts from time to time, do not have to be the devil, we can replace them with other more heart-healthy fats that will help to obtain that irresistible texture.

Butters or creams of nuts and seeds -like tahina- are a good option, very energetic but very nutritious and healthy, in moderate amounts. We can also play with the avocado, camouflaging its green color with, for example, cocoa powder, or giving it all directly with an avocado ice cream. It can be combined with frozen banana, yogurt or a vegetable drink to soften its flavor.

Another option is coconut milk, being aware that it is still a very caloric ingredient and that it has its advantages and disadvantages. In the market there are different types with different fat content, it is a matter of trying and adjusting to taste. The truth is that it gives fantastic results, as this recipe for pineapple and coconut milk ice cream shows, with only two ingredients.

6. Protein ice creams

Now that protein-rich foods are still trending, we can apply their principles to ice cream recipes. There is no need to invest in protein powder preparations - unless we are athletes and we are interested in adding them to our diet as a supplement - there are common ingredients that are very protein to add to ice cream.

There are more protein-rich yogurts that can be especially interesting, such as skyr type or a good natural Greek. A very easy substitute to find in any supermarket is skimmed smoothie fresh cheese and its close cousins: quark cheese, cottage cheese or cottage cheese.

We have the vegan alternative in silky tofu, a very creamy product ideal for making desserts, which has hardly any flavor and can be combined with fruits, cocoa, nuts, vanilla or vegetable milks. The aforementioned nut creams, or their ground version, are equally rich in protein, and we can use vegetable "creams" of oats, rice, soybeans or quinoa.

The other great food staple fitness, the egg white, will go from pearls to add creaminess to our ice creams. To do this, we have to beat a few egg whites - better if they are pasteurized - until they are almost cooked to the point of snow to incorporate them into the base of our ice cream. This will freeze with a better texture.

7. Healthy poles to everyone's taste

Anyone looking for the slightest hassle to make homemade ice cream just needs a few reusable popsicles. There are a thousand shapes and sizes, and millions of possible combinations. We have many homemade polo recipes for all tastes to start playing with; Dare to try different flavors at home.

Crushed fruit can be frozen as is, combined with milk or vegetable drinks, yogurt or skim cheese. Juices and other liquids like coconut water are also very good, better if we combine them with small fruits such as blueberries, cherries or raspberries. Very bright poles will come out if we alternate layers of different fruits or make eddies.

Any liquid or semi-liquid preparation is capable of being frozen in pole molds: milk with cocoa, custard cream, homemade juices or smoohies, yogurt with fruit, smoothies, etc. I remember from my childhood even rice pudding, so there are no limits to the imagination.

8. Frozen snacks

If we do not have polo molds or we want to prepare a smaller frozen sweet treat, the ice cubes give a lot of play. Just by freezing mashed fruit and we will have delicious mini frozen chocolates to eat at any time.

We can introduce small pieces of fruit and cover them with yogurt as in this recipe with strawberries, or directly prepare a banana and coconut ice cream in more beautiful molds. If we have more time we can do something similar to these frozen raspberry and cheese bonbons, first freezing a layer of chocolate before filling it with fruit and cheese.

Even easier is the recipe for frozen banana and chocolate lollipops or snacks. All you need to do is wait for the banana to freeze before giving it a bath of melted dark chocolate. The combination is delicious and can be topped with grated coconut, chopped nuts or whatever we can think of.

9. Ice creams without sugar

In general terms, the most conflictive ingredient when preparing healthy and light ice creams at home is sugar. We have already commented that sugar, syrup or invert sugar are a great help to avoid ice crystals, since they act as antifreeze; This is why many homemade recipes contain a lot of added sugar.

If we accept that we can sacrifice a certain texture to gain health, we will only have to find alternatives to sweeten our ice creams. You have to get used to the palate little by little to the not so sweet sweets, and for this we can start by resorting to caloric sweeteners.

There are many sweeteners on the market and they are all safe within reasonable consumption - safe, but not safe. It is important to read the labels to check the sweetening power they have and if they are suitable for mixing, heating or freezing. Liquid sweeteners are more practical in the preparation of sorbets and ice creams.

I prefer to leave the sweet paper in the hand of the natural ingredients of the ice cream. That is why it is key to use good quality fruit, well aromatic and juicy, at its point or slightly past maturity so that it is rich in natural sugars.

Crushed and hydrated dates are also extremely sweet and pair well in creamier mixes, such as banana ice cream or yogurt. We must not forget that they are very caloric; normally two or three will be more than enough to add that extra sweet spot.

To give a more sweet sensation, we can use natural aromas or confectionery essences, such as vanilla - better if we have natural pods -, cinnamon, zest of citrus, orange blossom, lavender, cardamom; or also use pure cocoa powder.

Summer is very long and there is time to indulge yourself with our favorite flavors, in the ice cream parlor or at home. But in order not to abuse and continue enjoying, we also have many healthy ice cream alternatives that are very easy to prepare. What is your favorite ice cream? Do you usually prepare popsicles or slushies at home?

Photos | iStock.com
Live to the Palate | How to make ice creams and sorbets at home. Recipe
Live to the Palate | Ice creams, sorbets and slushies. Options to take care of the line this summer

Tags:  Desserts Vegetables And Legumes Fish 

Interesting Articles

add