أحد عشر نوعًا من الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن أو عدم الجوع بين الوجبات (والعديد من الوصفات لاستخدامها)

الحلويات

الشبع هو العامل الحاسم عند التخطيط لنظام غذائي متوازن ، وليس فقط عند فقدان الوزن. يمكن أن يؤدي تناول الوجبات الخفيفة غير الخاضعة للرقابة بين الوجبات إلى تدمير أي نظام غذائي ويؤدي بنا إلى إساءة استخدام المنتجات غير المرغوب فيها ، والتي غالبًا لا تقضي على جوعنا. هذا هو السبب في أنه من المهم أن نأخذ في الاعتبار الأطعمة الأكثر إرضاءً وصحةً التي يمكننا تضمينها في قوائمنا اليومية.

ما هو الطعام المشبع؟

نتحدث عن الأطعمة المشبعة عند الإشارة إلى تلك التي لديها كثافة غذائية عالية تجعلنا نشبع لعدة ساعات بعد تناولها. لأن الأمر لا يتعلق فقط بالقضاء على الشعور بالفراغ ، فنحن نريدهم أيضًا أن يمدونا بالعناصر الغذائية القيمة للجسم. بشكل عام ، كلا النقطتين يسيران جنبًا إلى جنب.

من الواضح أن أي وجبة يمكن أن تجعلنا نشبع للغاية إذا تناولنا كمية زائدة ، ولكن الفكرة هي أنه يمكننا تضمين هذه الأطعمة في نظام غذائي متوازن ومتماسك ، وفقًا لأهدافنا أو احتياجاتنا ، على سبيل المثال لإنقاص الوزن.

نظرًا لأن الشبع يمكن أن يكون جسديًا وعاطفيًا على حد سواء ، فإن إعطاء الأولوية للمنتجات التي تحمي أحشائنا من الهادر بعد الوجبات بوقت قصير هو الخطوة الأولى في إدارة القلق. السعرات الحرارية وحدها ليست هي الشيء الأكثر أهمية ، ويمكننا في كثير من الأحيان إنقاص الوزن أو تحسين نظامنا الغذائي ببساطة من خلال خيارات صحية ، بالإضافة إلى بعض التمارين الرياضية.

بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة غير المنضبطة بين الوجبات ، فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية المقيدة بشكل مفرط هي أحد أكبر أعداء فقدان الوزن. من المحتمل أن يؤدي تناول سلطة بسيطة تعتمد على الخس إلى تركنا جائعين بشدة ، وخطر اقتحام الماكينة. وجبات خفيفة أو الشوكولاتة.

لذلك من المهم أن ندرج الأطعمة ذات الكثافة الغذائية العالية في وجباتنا الرئيسية ، وأن نأخذها أيضًا في الاعتبار لتهدئة الجوع بين الوجبات. إذا علمنا أننا نشعر دائمًا بالجوع في منتصف فترة ما بعد الظهر ، فيمكننا الاستعداد مسبقًا بخيارات صحية لإبقاء الجسم مشبعًا وتغذيته جيدًا.

فيما يلي نستعرض بعض الأطعمة الأكثر إرضاءً والتي ستساعدنا في التحكم في كل هذه العوامل ، مع أمثلة على الوصفات لإضفاء التنوع على النظام الغذائي.

الشوفان والحبوب الكاملة الأخرى

مع الحبوب لا نشير إلى تلك التي تتناول وجبة الإفطار ، ناهيك عن وجودها المفترض في ملفات تعريف الارتباط أو أي منتجات فائقة المعالجة. يمكن شراء كل من الشوفان الشائع والقمح نفسه ، الأرز أو الحنطة ، في شكل حبوب كاملة غير مكررة ، وكذلك رقائق الحبوب الكاملة. كلما قل معالجتها ، زادت إرضائها.

رقائق الشوفان هي أسهل أنواع الحبوب التي يمكن العثور عليها في أي سوبر ماركت ، لكن البرغل الكامل أو الشعير أو حتى الجاودار يستحق المحاولة أيضًا. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضًا أن هناك أنواعًا مختلفة من رقائق الشوفان ؛ إذا تمكنا من اختيار الرقائق الأكبر ، وليس الفورية ، فستكون أكثر إشباعًا (على الرغم من أن طهيها قد يستغرق وقتًا أطول).

توفر الحبوب الكاملة الكربوهيدرات المعقدة بطيئة الإطلاق ، بالإضافة إلى الكثير من الألياف. إذا أخذناها بالحليب أو الزبادي أو في طبق بالملعقة ، فسيكون الشعور بالشبع أكبر. يمكننا هنا تضمين الكينوا ، وهي حبوب كاذبة كاملة من الناحية التغذوية توفر لنا أيضًا كمية جيدة من البروتينات النباتية.

  • جرانولا مملحة مع الشوفان والحمص
  • الشوفان غير المحلى والكوكيز الزبادي
  • كعك الشوفان واللوز والبذور
  • دقيق الشوفان المخبوز مع الجزر والمكسرات
  • دقيق الشوفان الصحي والقرفة وكيك التفاح
  • ميوزلي بيرشر سويسري مع دقيق الشوفان واللبن والفواكه
  • كينوا ، يقطين محمص وسلطة رمان

بيض

عند الحديث عن البروتين ، يعد البيض غذاءًا سهلًا للغاية لتضمينه في أي وجبة في اليوم. ليس من المستغرب أنه في العديد من الثقافات يتم تناولها بشكل روتيني في وجبة الإفطار ، حيث تساعد الدهون والبروتينات في الحفاظ على الشعور بالشبع طوال الصباح ، كما أنها تتمتع بصحة جيدة.

تجنب القلي والمرافقات غير الموصى بها مثل صلصة هولانديز النموذجية غداءيمكن أن نأخذ البيض المسلوق والمطبوخ في العجة والمخفوق ، وإثراء السلطات والكريمات والشوربات واليخنات ، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات.

  • بيض في كسرولة مع طماطم وجبن ماعز
  • شكشوكة
  • فريتاتا البحر الأبيض المتوسط
  • اومليت بياض البيض مع الاعشاب
  • عجة ثعبان البحر
  • بيض تركي باللبن

خضروات

فهي غنية بالألياف والبروتينات النباتية ، فهي مصدر للكربوهيدرات المعقدة وتوفر الشعور بالشبع عند تناولها في أطباق الملعقة ، وتجنب اللحوم الباردة والدهون غير الصحية. إذا قمنا بطهيها مع الأرز البني أو أي نوع آخر من الحبوب ، فسنزيد من تأثير الإشباع وكذلك العناصر الغذائية.

تتطلب البقوليات بشكل عام مجهودًا إضافيًا من الجسم لهضمها ، وهي تلك التي لا تحتوي على جلد أفتح. خارج اليخنة واليخنات ، يمكن أيضًا تضمينها في الاستعدادات الأخرى التي يمكننا حتى أخذها بعيدًا عن المنزل ، على سبيل المثال باستخدام الدقيق.

بالإضافة إلى الحمص ، يمكننا استخدام أي بقوليات لعمل نسخ من الحمص والأطعمة القابلة للدهن ، أو تناولها كوجبة خفيفة أو لتضمينها كصلصة خضار وصلصة الخبز المحمص ، إلخ.

  • حمص متبل مقرمش
  • مقرمش حمص و زعتر مقرمش
  • فاصوليا بيضاء مع الحبار
  • أرز مطهي بالخضروات
  • عدس مطهي مع الخضار
  • كاري العدس الأحمر مع البروكلي
  • عدس مطهي خالي من الدسم
  • حمص بالعدس

فواكه جافة

نحن نعلم بالفعل أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية ولكنها أثبتت أيضًا أنها حلفاء في إنقاص الوزن. هذا التركيز العالي من السعرات الحرارية يجعلها مصدرًا سهلًا ومريحًا لتناول الطعام بكميات صغيرة وفي أي مكان.

مساهمتها في الدهون والبروتينات والألياف الصحية هي المسؤولة عن كونها مشبعة للغاية ، ولكن يجب استهلاكها باعتدال. إذا تم تحميصها أيضًا ، فيمكن أن نقع في فائض الاستهلاك في جلسة واحدة قبل إدراك المبلغ الذي أخذناه ؛ لهذا السبب ، يُنصح بقياس الحصص تقريبًا واستهلاكها بهدوء وضمير.

في شكل الدقيق ، يمكننا صنع مستحضرات منزلية أكثر إشباعًا مثل الخبز أو الفطائر ، على الرغم من أنها تكون أكثر فاعلية عندما نستهلكها كاملة وطبيعية. في حالة القلق ، يمكن أن تساعد عملية التقشير على تهدئته وإبطاء استهلاكه. الزبدة أو الكريمات الطبيعية هي أيضًا مشبعة جدًا.

  • ملفات تعريف الارتباط بالبذور والجوز الخالية من الطحين
  • يتم تدليك Kale Slaw بالتوت الأزرق والفيتا واللوز
  • كرنب مخبوز متبل بالمكسرات والجبن
  • فطيرة السبانخ والفطر والفواكه المجففة
  • سمك السلمون المخبوز بالمكسرات
  • بودينج الشيا وجوز الهند والفواكه المجففة

بذور

يمكننا تضمينها في نفس النوع من المنتجات مثل المكسرات ، لأنها غالبًا ما يتم دمجها معهم لصنع الوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة المشبعة ، مثل البسكويت. باستثناء الأنابيب ، يصعب تناول البذور بمفردها نظرًا لصغر حجمها ، ولكن يمكننا تضمينها في جميع أنواع الأطباق.

السمسم أو الكتان أو بذر الكتان أو الخشخاش أو الشيا أو عباد الشمس أو اليقطين ... فهي غنية بالدهون والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن.يمكن إضافتها بسهولة إلى السلطات ، والزبادي ، وسلطات الفواكه والخضروات ، واليخنات ، والحساء ، والعجة ، والخبز المصنوع منزليًا ، وأطباق الحبوب أو المقبلات محلية الصنع ، على سبيل المثال مع الحمص أو الصلصة.

  • فطائر الشوفان ، زبدة الفول السوداني ، البذور والمكسرات
  • إشباع الخبز الخالي من الدقيق
  • مقرمشات الحبوب الكاملة مع البذور والحنطة والجاودار
  • المفرقعات الحنطة والبذور
  • كينوا مع زبيب وبذور وخضار مكرمل
  • بودنغ الشيا مع توت العليق والكيوي وجوز الهند
  • فطائر الزبادي وبذور الخشخاش
  • مكرونة من القمح الكامل مع طماطم مجففة بالتوابل وصلصة الشيا

السمك الأزرق

أكثر إشباعًا من الأسماك البيضاء ، توفر لنا الأسماك الزرقاء دهونًا صحية قيّمة مفيدة جدًا لنظام القلب والأوعية الدموية. سمك السلمون والتونة والبونيتو ​​والسردين والأنشوجة والماكريل ... في غير موسمها يمكننا شراء الأسماك الطازجة المجمدة أو الاعتماد على المواد المحفوظة عالية الجودة ، وهي مريحة جدًا لتضمينها في أي وجبة في اليوم.

يُنصح فقط بقراءة الملصقات جيدًا وإعطاء الأولوية للأسماك المعلبة التي لا تعاني من الملح الزائد أو الزيوت المشكوك في جودتها. إذا كنا نتطلع إلى إنقاص الوزن ، فيمكننا اختيارهم مباشرة بشكل طبيعي ، للتحكم في كمية زيت الزيتون البكر الممتاز الذي نريد تضمينه وفقًا للطبق.

  • سلمون مخبوز بدرجة حرارة منخفضة
  • سلطة سلمون طازجة مع صوص تايلاندي
  • سلمون مشوي في بابيلوت
  • سبيكة السلمون مع البطاطا الحلوة والمايونيز الوسابي
  • رز التونة
  • Timbale من التونة الطازجة مع الفلفل المشوي
  • الماكريل المخبوز باليونان
  • سردين مخبوز

لحم طري

على الرغم من أننا نشير إلى الدهون كعامل يساهم في الشعور بالشبع ، إلا أنه يجب تقليلها عندما يتعلق الأمر باختيار قطع اللحم. لا يُنصح بإساءة استخدام اللحوم الحمراء والنقانق - ومتغيراتها - ولهذا السبب يُنصح باستخدام قطع الدواجن الخالية من الدهون في الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن.

ما يثير اهتمامنا حول صدور الدجاج أو الديك الرومي النموذجي هو محتواها العالي من البروتين عالي الجودة. من خلال تجنب الجلد والعجين والبطاطس المقلية ، يمكننا أن نتأكد من أنها ليست نعل أحذية شهي بتقنيات بسيطة مثل وضع محلول ملحي أو ماء مالح جيد أو طهي دقيق.

  • ديك رومي ودور تفاح في حلة ضغط
  • صدر دجاج مشوي
  • صدور دجاج يابانية متبلة بالليمون
  • سلطة الدجاج والأفوكادو مع خل الحمضيات
  • كسكس بالدجاج واليقطين الحلو والحامض والسبانخ
  • صدر دجاج بالصويا والعسل والليمون
  • باستا الحبوب الكاملة وسلطة الديك الرومي

الزبادي العادي ومنتجات الألبان الكاملة الأخرى

علينا أن نتخلص من فكرة أن الألبان منزوعة الدسم هي أكثر صحة ، أو الأفضل لفقدان الوزن. تؤكد العديد من الدراسات فقط أن الأنواع الكاملة من الزبادي أو الحليب لها العديد من الفوائد الصحية ، كما أنها أكثر إرضاءً.

يعتبر الزبادي المصنوع من حليب البقر أو الماعز أو الأغنام ، وكذلك الخضروات ، طعامًا مثيرًا للاهتمام بشكل خاص لإبقائنا مشبعين لفترة أطول. يضيف ميزة كونه هضميًا للغاية ، لذا فهو يمنعنا من الجوع وأيضًا الإحساس غير السار بالثقل أو الحموضة. إنه مثالي للإفطار ، بين الوجبات أو كحلوى ، ويمكن أيضًا تضمينه في الأطباق اللذيذة كجزء من التتبيلات والصلصات.

  • لبنة محلية الصنع
  • جزر تندوري مخبوزة بالزبادي
  • مقبلات الباذنجان مع الزبادي والمخللات
  • أفوكادو ، طماطم ، لبن و توست بالفستق
  • سلطة بطاطس و زبادي يوناني
  • شوربة الجرجير البارد واللبن
  • بروكلي بالزبادي والخردل
  • أكواب زبادي سكاي مع أفوكادو ، رمان و رز تفاح

الفواكه والخضروات النيئة

وغني عن القول أن الفاكهة والخضروات يجب أن تكون أساس أي نظام غذائي ، ولكن إذا سعينا إلى تعزيز الشبع ، فنحن مهتمون أكثر باختيار القطع التي يمكننا تناولها نيئة وكاملة ومع الجلد.

تحتفظ الخضروات النيئة بجميع عناصرها الغذائية وتتطلب المزيد من العمل من الجهاز الهضمي ، كما أنها تحتوي على المزيد من الماء وتوفر كمية أكبر من الألياف. يضاف إلى ذلك عامل المضغ ، وهو عنصر أساسي آخر عند التخطيط لنظام غذائي أكثر إشباعًا يتجنب القلق من تناول الوجبات الخفيفة.

من الأفضل دائمًا تناول الفاكهة والخضروات الكاملة بدلاً من العصير أو العصائر أو العصائر ، بغض النظر عن مقدار سحقها نيئًا ودون إجهاد. إذا تم غسله جيدًا ، فلا توجد مشكلة في استهلاك قشر التفاح أو الكمثرى أو الكاكي أو الخوخ ؛ تعد الخضروات مثل الجزر أو الخيار أو السابانيت أو الكرفس ممتازة أيضًا في تناولها وتناولها في أي مكان.

  • سلطة مع فواكه طازجة ، أنابيب ومشمش مجفف
  • سلطة تايلاندية
  • سلطة مغربية مقرمشة
  • سلطة منعشة من الطماطم الملونة والخيار والبرقوق
  • سلطة الخيار على الطريقة اليابانية
  • سلطة جرجير و برتقال
  • الجريب فروت بالقرفة
  • مقرمش مع الجريب فروت واللبن في كوب

أفوكادو

إنها فاكهة ، لكننا ندرجها بشكل منفصل لخصائصها الفريدة. بخلاف الموضات ، يعتبر الأفوكادو أو الأفوكادو طعامًا كاملًا من الناحية التغذوية وهو أيضًا أكثر إرضاءً من الخضروات الأخرى لأنه غني جدًا بالدهون الصحية.

أصغر العينات ، عندما تكون في مكانها ، يمكن أن تؤكل بواسطة ملاعق مفتوحة إلى نصفين كما لو كانت زبادي أو كيوي ؛ إذا كانت كريمة جدًا ، فيمكن سحقها أو سحقها لصنع كريمات أو صلصة أو باتيه أو حلوى صحية في بعض الأحيان. إذا تم تقطيعه بألف طريقة ، فإنه سيزيد من الشعور بالشبع والعناصر الغذائية للعديد من الأطباق.

  • حمص بالأفوكادو
  • سلطة الدجاج والأفوكادو
  • توست الأفوكادو المتنوع
  • توست السلمون الحار مع كريمة الأفوكادو وجبن الماعز
  • أفوكادو ، موز وعسل نخب
  • سلطة الأفوكادو والطماطم والريحان المنعشة
  • ميني أفوكادو وبرجر كينوا
  • سلطة البطاطس الكريمية مع صلصة الأفوكادو

علامات:  وصفات دي الوجبات الخفيفة وصفات الصحة 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close

المشاركات الشعبية

Eleven satisfying foods that will help you lose weight or not starve between meals (and many recipes to use them)

Satiety is a determining factor when planning a balanced diet, not only when losing weight. The uncontrolled snacking between meals can ruin any diet and lead us to abuse undesirable products, which often do not even take away our hunger. For this reason, it is important to take into account which are the most satisfying and healthy foods that we can include in our daily menus.

What is a satiating food?

We speak of satiating foods when referring to those that have a high nutritional density that leave us satisfied for several hours after eating them. Because it is not only about eliminating that feeling of empty stomach, we also want them to provide us with valuable nutrients for the body. Generally, both points go hand in hand.

Obviously, any meal can leave us very satiated if we eat an excessive amount, but the idea is that we can include these foods in a balanced and coherent diet, according to our goals or needs, for example to lose weight.

Since satiety can be both physical and emotional, prioritizing products that keep our guts from rumbling shortly after meals is a first step in managing anxiety. Calories alone are not the most important thing, and we can often lose weight or improve our diet simply with healthier choices, combined with some exercise.

In addition to uncontrolled snacking between meals, one of the great enemies of weight loss is excessively restrictive low-calorie diets. Eating a simple lettuce-based salad will probably leave us fiercely hungry, at the risk of storming the machine. snacks or chocolates.

It is therefore important that we include foods with a high nutritional density in our main meals, and that we also take them into account to calm hunger between meals. If we know that in the middle of the afternoon we are always hungry, we can go prepared in advance with healthy choices to keep the body satiated and well nourished.

Below we review some of the most satisfying foods that will help us control all these factors, with examples of recipes to give variety to the diet.

Oats and other whole grains

With cereals we do not refer to those for breakfast, and much less to its supposed presence in cookies or any ultra-processed. Both the popular oats and the wheat itself, rice or spelled, can be purchased in unrefined whole grain format, as well as whole grain flakes. The less processed it is, the more satisfying it will be.

Oat flakes are the easiest cereal to find in any supermarket, but whole grain bulgur, barley or even rye are also worth trying. It must also be borne in mind that there are different varieties of oat flakes; If we can choose the larger flakes, not instant ones, they will be more satiating (although it may take longer to cook them).

Whole grains provide complex slow-release carbohydrates, plus plenty of fiber. If we take them with milk, yogurt or in a spoon dish, the feeling of satiety will be greater. We can include here quinoa, a nutritionally very complete pseudocereal that also provides us with a good amount of vegetable proteins.

  • Salted granola with oats and chickpeas
  • Unsweetened Oatmeal and Yogurt Cookies
  • Oat, almond and seed buns
  • Baked oatmeal with carrot and nuts
  • Fitness oatmeal, cinnamon and apple cake
  • Bircher Swiss muesli with oatmeal, yogurt and fruit
  • Quinoa, roasted pumpkin and pomegranate salad

Eggs

Speaking of protein, eggs are a very easy wildcard food to include in any meal of the day. It is not surprising that in so many cultures they are consumed regularly for breakfast, since their fats and proteins help to maintain satiety throughout the morning, and they are very healthy.

Avoiding frying and little recommended accompaniments such as the typical hollandaise sauce of the brunch, We can take the egg boiled, cooked, in omelettes and scrambled, enriching salads, creams, soups and stews, or as a snack between meals.

  • Eggs in cocotte with tomato and goat cheese
  • Shakshuka
  • Mediterranean frittata
  • Egg white omelette with fine herbs
  • Eel omelette
  • Turkish eggs with yogurt

Vegetables

Rich in fiber and vegetable proteins, they are a source of complex carbohydrates and provide a lot of satiety when consumed in spoon dishes, avoiding cold cuts and unhealthy fats. If we cook them with brown rice or another cereal we will increase that satiating effect and also the nutrients.

Legumes, in general, require an extra effort from the body to digest them, being those without skin lighter. Outside of stews and stews they can also be included in other preparations that we can even take away from home, for example using their flours.

In addition to chickpeas, we can use any legume to make versions of hummus and spreads, to take as a snack or to include as a dressing and vegetable sauce, toasts, etc.

  • Spiced Crispy Chickpeas
  • Crispy chickpea and zaatar crackers
  • White beans with cuttlefish
  • Rice beans stewed with vegetables
  • Stewed lentils with vegetables
  • Red lentils curry with broccoli
  • Fat-free stewed lentils
  • Lentil hummus

Nuts

We already know that they are very caloric but they have also proven to be allies in weight loss. This high concentration of calories make them a very easy and comfortable resource to eat in small amounts and anywhere.

Their contribution of healthy fats, proteins and fiber is responsible for them being so satiating, but they must be consumed in moderation. If they are also toasted, we can fall into an excess of consumption in one sitting before realizing the amount we have taken; For this reason it is advisable to measure -approximately- the portions and consume them calmly and conscientiously.

In its flour format we can make more satisfying homemade preparations such as bread or pancakes, although they are more effective when we consume them whole and natural. In the case of anxiety, the process of peeling the peels can help calm it and slow down its consumption. Natural butters or creams are also very satiating.

  • Flourless seed and nut energy cookies
  • Kale slaw massaged with blueberries, feta and almonds
  • Baked kohlrabi spiced with nuts and cheese
  • Spinach, mushroom and dried fruit puff pastry
  • Baked salmon with nuts
  • Chia, coconut and dried fruit pudding

Seeds

We can include them in the same type of products as nuts, because they are often combined with them to make snacks and satiating snacks, such as crackers. Except for pipes, the seeds are more difficult to eat by themselves due to their tiny size, but we can include them in all kinds of dishes.

Sesame, flax or linseed, poppy, chia, sunflower, pumpkin ... they are rich in fat, protein, fiber and vitamins and minerals.They can be easily added to salads, yogurt, fruit and vegetable salads, stews, soups, omelets, homemade breads, cereal dishes or homemade appetizers, for example topping with hummus or a dressing.

  • Oatmeal muffins, peanut butter, seeds and nuts
  • Satiating flourless bread
  • Whole grain crackers with seeds, spelled and rye
  • Spelled and Seed Crackers
  • Quinoa with raisins, seeds and caramelized vegetables
  • Chia pudding with raspberries, kiwi and coconut
  • Yogurt and poppy seed pancakes
  • Whole wheat macaroni with spicy sundried tomato and chia sauce

Blue Fish

More satiating than white, blue fish provides us with valuable healthy fats that are so beneficial for the cardiovascular system. Salmon, tuna, bonito, sardines, anchovies, mackerel ... Out of season we can buy fresh fish frozen or rely on quality preserves, very convenient to include in any meal of the day.

It is only advisable to read the labels well and prioritize those canned fish that do not suffer from excess salt or oils of questionable quality. If what we are looking for is to lose weight, we can directly choose them naturally, to control the amount of extra virgin olive oil that we want to include according to the dish.

  • Low temperature baked salmon
  • Fresh salmon salad with Thai-inspired dressing
  • Baked salmon in papillote
  • Salmon ingot with sweet potato and wasabi mayonnaise
  • Tuna tartare
  • Fresh tuna timbale with roasted peppers
  • Greek baked mackerel
  • Sardines Baked

Lean meat

Although we are pointing to fat as a factor that contributes to satiety, it should be reduced when it comes to choosing pieces of meat. It is not advisable to abuse red meat and sausages -and their variants-, that is why lean cuts of poultry are the most recommended in weight loss diets.

What interests us about the typical chicken or turkey breast is its high content of quality protein. By avoiding the skin, batters and fries, we can achieve that they are not insipid shoe soles with simple techniques such as applying a brine, a good marinade or precise cooking.

  • Turkey and apple round in pressure cooker
  • Juicy baked chicken breast
  • Japanese Spiced Lime Chicken Breasts
  • Chicken and avocado salad with citrus vinaigrette
  • Couscous with chicken, sweet and sour pumpkin and spinach
  • Chicken breast with soy, honey and lemon
  • Wholegrain pasta and turkey salad

Plain yogurt and other whole dairy

We have to get rid of the idea that skimmed dairy is healthier, or the best to lose weight. Numerous studies only confirm that the whole versions of yogurt or milk have many more health benefits, and are also more satisfying.

Yogurt made from cow's, goat's or sheep's milk, and also the vegetable versions, is a particularly interesting food to keep us satiated for longer. It adds the advantage of being very digestive, so it prevents us from starving and also the unpleasant sensation of heaviness or acidity. It is ideal for breakfast, between meals or as a dessert, and can also be included in savory dishes as part of dressings and sauces.

  • Homemade Labneh
  • Baked tandoori carrots with yogurt
  • Eggplant appetizer with yogurt and pickles
  • Avocado, tomato, yogurt and pistachio toast
  • Potato salad and Greek yogurt
  • Cold watercress and yogurt soup
  • Broccoli with yogurt and mustard
  • Skyr yogurt cups with avocado, pomegranate and apple tartare

Raw fruits and vegetables

It goes without saying that fruits and vegetables should be the basis of any diet, but if we seek to enhance satiety, we are more interested in choosing pieces that we can consume raw, whole and with skin.

Raw vegetables retain all their nutrients and require more work from the digestive system, they also have more water and offer a greater amount of fiber. To this is added the chewing factor, another key element when planning a more satisfying diet that avoids the anxiety of snacking.

It is always better to eat whole fruits and vegetables than in juice, smoothies or smoothies, no matter how much we crush them raw and without straining. Well washed, there is no problem in consuming the skin of apples, pears, persimmons or peaches; Vegetables such as carrots, cucumbers, sabanitos or celery are also excellent to take away and take in snacks anywhere.

  • Salad with fresh fruit, pipes and dried apricots
  • Thai salad
  • Moroccan crispy salad
  • Refreshing salad of colored tomatoes, cucumber and plum
  • Japanese-style cucumber salad
  • Watercress and orange salad
  • Grapefruit au gratin with cinnamon
  • Crunchy with grapefruit and yogurt in a glass

Avocado

It is a fruit, but we include it separately for its unique characteristics. Beyond fashions, avocado or avocado is a nutritionally very complete food that is also more satisfying than other vegetables because it is very rich in healthy fats.

The smallest specimens, when they are at their point, can be eaten by spoonfuls opened in the middle as if they were a yogurt or a kiwi; if they are very creamy, they can be crushed or crushed to make creams, dressings, patés or the occasional healthy dessert. Chopped in a thousand ways, it will increase the satiety and nutrients of a multitude of dishes.

  • Avocado hummus
  • Chicken and avocado salad
  • Assorted avocado toasts
  • Spicy salmon toast with avocado cream and goat cheese
  • Avocado, banana and honey toast
  • Refreshing avocado, tomato and basil salad
  • Mini avocado and quinoa burgers
  • Creamy potato salad with avocado sauce

Tags:  Recipes Desserts Selection 

Interesting Articles

add